"بيبي كولومبي" الى عطارد... الرّحلة تستغرق 7 سنوات

6 تموز 2017 | 17:06

المصدر: أ ف ب

  • المصدر: أ ف ب

أ ف ب

كشفت #وكالة_الفضاء_الأوروبية و#وكالة_الفضاء_اليابانية عن مركبة غير مأهولة ستنطلق السنة المقبلة في رحلة تستغرق 7 سنوات إلى كوكب #عطارد، أصغر كواكب المجموعة الشمسية وأقربها إلى الشمس وأكثرها غموضا.

وتتألف المركبة "#بيبي_كولومبي" من حجرتين ستنفصلان لدى وصولها إلى مدار كوكب عطارد وتدوران حوله من زوايا مختلفة. وتهدف المهمة الى "مواصلة الأبحاث حول النتائج المثيرة التي بيّنتها مهمة "مسنجر" التابعة لوكالة الفضاء الأميركية "ناسا"، والتعمق في فهم أسرار كوكب عطارد"، وفقا للوكالة الأوروبية.  

حتى اليوم، لم يدرس هذا الكوكب سوى مسبارين أميركيين "مارينر 10" في السبعينات، و"مسنجر" الذي ظل يدور في مدار الكوكب من العام 2011 حتى نفاد وقوده في نيسان 2015.

وشاركت في صنع المركبة المزدوجة 33 مؤسسة من 12 دولة عضوا في وكالة الفضاء الأوروبية، بالتعاون مع اليابان والولايات المتحدة وروسيا.  

ويقع كوكب عطارد على بعد 58 مليون كيلومترا فقط من الشمس. ويتمتع بمستوى عال من الإشعاعات، وترتفع الحرارة على سطحه إلى 430 درجة في النهار، وتنخفض إلى 180 درجة تحت الصفر في الليل. ويتوقع أن تصل المركبة إلى جوار الكوكب سنة 2025. 


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard