الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو- لبناني عجوز يتعرّض للضرب من ممرّض في كندا

المصدر: "اوتاوا سيتيزن"
بالفيديو- لبناني عجوز يتعرّض للضرب من ممرّض في كندا
بالفيديو- لبناني عجوز يتعرّض للضرب من ممرّض في كندا
A+ A-

كشفت كاميرات المراقبة الموجودة في إحدى الغرف في دار رعاية للمسنين في أوتاوا - كندا، عن سوء معاملة ممرّض لرجل لبناني كبير بالسن، إذ تعرّض إليه بطريقة عنيفة وكلام قاس، وفق ما ذكر موقع "ottawacitizen". 

ولاحظت عائلة الرجل جورج كرم (89 سنة) وهو لبناني الأصل ويعاني مرض الألزهايمر والباركنسون، وجود كدمات غير مبرّرة على جسده، فقرّر حفيده المحامي في أوتاوا دانيال نصرالله تثبيت كاميرات مراقبة في الغرفة لمراقبة حال جدّه. وأبلغ الممرضين والعمال في دار الرعاية "Garry J. Armstrong" بخطوته.

وبعدما راجع ما سجلته الكاميرات، تبيّن أنّ الممرّض جي شياو (Jie Xiao) ( 44 سنة) تعرّض لجورج أثناء تغيير حفاضه. فكان شياو ينتزع الحفاض بعنف، ممّا أثار غضب جورج فحاول يائساً الدفاع عن نفسه موجّهاً لكمات بيده المشلولة إلى وجه الممرّض. على الفور، استجاب شياو لغضب جورج فأمسك بيده المشلولة ووجّه سلسلة من اللكمات إلى وجهه باليد الأخرى. وسمعت اللكمات بشكل واضح في الفيديو. وقبل أن يوجّه اللكمة الأخيرة إلى وجهه، سمع شياو وهو يشتم جورج الذي بدوره أطلق صرخة خفيفة.

وكما يظهر في الفيديو، غادر شياو الغرفة لفترة وجيزة ليعود في وقت لاحق ويقف إلى جانب سرير جورج، مشيراً إلى يده وكأنّ جورج يحاول ضربه مرة أخرى. بعد ذلك، غطى الممرض جورج وأغمض عينيه ثم أطفأ التلفزيون والأضواء وغادر الغرفة.

من جهته، ذكر دانيال، حفيد جورج، أنّه لم يستطع أن يصدّق ما رآه عندما شاهد الفيديو للمرة الأولى، فاتصل بعمه واخوته، ثم توجّه بسيارته مسرعاً إلى دار الرعاية آملاً أن يصل إلى هناك قبل تغيير المناوبة، واتصل بالشرطة التي وصلت إلى مكان الحادث على الفور. رصد شقيق دانيال شياو يغادر من الباب الأمامي، فلحق به دانيال وطلب منه العودة إلى الغرفة حيث عرض عليه شريط الفيديو، ثم اعتقلته الشرطة. أمّا جورج، فنقله مسعفون إلى المستشفى لمعاينته، لكنّه لم يكن مصاباً بأي أذى.

وعبّر دانيال قائلاً: "ارتجفت قدماي ولم أعد قادراً على الوقوف عندما رأيت ما حصل. وضعت الكاميرات في الغرفة، وذلك لم يردع الممرض من القيام بهذا العمل الجنوني!". اعترف شياو بالاعتداء على جورج، ومن المتوقع أن تعقد جلسة استماع في وقت لاحق من هذا العام.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم