الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

كنائس بروتستانتية "مشاغبة" تُعاقَب باقفال مئات منها\r\n

المصدر: (و.ص.ف)
A+ A-

اغلقت السلطات الكاميرونية عشرات أماكن العبادة التابعة لكنائس خمسينية في الكاميرون، كجزء من "عملية تنظيف" أمر بها رئيس الجمهورية بول بيا، في مواجهة ممارسات غير قانونية لبعض القساوسة.


وقد اصدر مساعد محافظ المنطقة الادارية الأولى لياوندي جان-بول تسانغا فوي لائحة بعشرة مبان دينية خمسينية أُغلقت في ياوندي، "لعدم تمتعها بوجود قانوني، ولقيامها بنشاطات مخالفة للقانون والآداب الحميدة. وإلاقفال ينطوي على ختم الابواب الرئيسية للكنائس المعنية وحجز معدات الصوت فيها"، على ما افاد تسانغا فوي.


كذلك، أغلقت السلطات عشرات أماكن العبادة في مدن أخرى خلال الاسابيع الاخيرة، لاسيما في دوالا (جنوب)، بافوسام (غرب)، وبامندا (شمال غرب). "لقد امر الرئيس باقفال كنائس الصحوة (الاسم الشائع للكنائس الخمسينية) لتسببها بمشاكل كثيرة: خطف نساء متزوجات، الضوضاء، والاحتيال"، قال مسؤول في وزارة الادارة الاقليمية واللامركزية طلب عدم ذكر اسمه. "لقد بدأنا بالتوعية والدعوة الى النظام. حاليا، الخيار هو اقفال كل الكنائس غير المرخص بها".


من جهته، يقر باتريك يورو، وهو المسؤول في ياوندي عن "كنيسة المنتصرين الدولية" "بوجود نعاج جرباء بيننا، كما هي الحال في جميع القطاعات. غير ان اعمال هذه الأقلية لا يمكن ان تشوه صورة الكنائس الخمسينية التي تقوم بعمل رائع". "كنيسة المنتصرين الدولية" حركة خمسينية منتشرة في 51 بلدا، على ما تزعم.


وفقا للاذاعة الرسمية، اكثر من 500 مكان عبادة خمسينية فتحت من دون ترخيص في ياوندي. ولا تقديرات عنها في المدن الأخرى، حيث تتمتع كنائس الصحوة بشهرة متزايدة بين السكان، على غرار بلدان أفريقية أخرى.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم