الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

معركة الموصل "في مراحلها الأخيرة"... العبادي يهنئ و"داعش" يستخدم النساء للصمود

المصدر: "أ ف ب"
معركة الموصل "في مراحلها الأخيرة"... العبادي يهنئ و"داعش" يستخدم النساء للصمود
معركة الموصل "في مراحلها الأخيرة"... العبادي يهنئ و"داعش" يستخدم النساء للصمود
A+ A-

هنأ رئيس الوزراء العراقي حيدر #العبادي الشعب العراقي والقوات الأمنية على تحقيق "الانتصار الكبير" على تنظيم #داعش الارهابي في #الموصل، فيما تتواصل المعارك في المدينة. 

وخلال مؤتمر صحافي قال: "أبارك لجميع أبناء شعبنا وللمرجعية الدينية العليا ولكل المقاتلين الشجعان ولكل العوائل العراقية سواء في المناطق المحررة أو في باقي مناطق العراق على تحقيق هذا الانتصار الكبير في مدينة الموصل وإسقاط خرافة داعش".

وبعد أكثر من ثمانية أشهر على انطلاق أكبر عملية عسكرية يشهدها العراق لاستعادة الموصل، بات التنظيم محاصراً داخل مساحة صغيرة في المدينة القديمة، بعدما كان يسيطر على أراض واسعة منذ العام 2014.

لكن دوي الرصاص والقصف والضربات الجوية المتواصلة في المدينة القديمة في غرب الموصل، تشير إلى أن المرحلة النهائية من المعركة لم تنته بعد.

يذكر أن القوات العراقية بدأت هجومها على الموصل في 17 تشرين الأول العام 2016، فاستعادت الجانب الشرقي من المدينة في كانون الثاني، قبل أن تطلق بعد شهر هجومها على الجزء الغربي.

وأعلنت في 18 حزيران بدء اقتحام المدينة القديمة، وباتت الآن في المراحل الأخيرة من الهجوم.

ورغم أن المنطقة التي يسيطر عليها التنظيم صغيرة جدا، غير أن أزقتها وشوارعها الضيقة بالإضافة إلى تواجد مدنيين بداخلها، تجعل العملية العسكرية محفوفة بالمخاطر.

ولفت قادة عسكريون إلى أن التنظيم المحاصر في مساحة صغيرة بالموصل القديمة، صعد من عملياته الانتحارية خلال الأيام الأخيرة، مستخدما خصوصا النساء لتنفيذ هذه الهجمات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم