ويمبلدون: تأهل بليسكوفا وديوكوفيتش وفيديرر وبداية متواضعة لكيربر

5 تموز 2017 | 09:59

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

"أ ب"

بلغت الالمانية #انجيليك_كيربر والتشيكية #كارولينا_بليسكوفا المصنفتان اولى وثالثة على التوالي الدور الثاني من بطولة #ويمبلدون الانكليزية للتنس، ثالث البطولات الاربع الكبرى، فيما استفاد الصربي #نوفاك_ديوكوفيتش والسويسري #روجيه_فيديرر من انسحاب منافسيهما لتخطي الدور الاول.

وفازت كيربر على الاميركية ايرينا فالكوني الصاعدة من التصفيات 6-4 و6-4، وبليسكوفا على الروسية يفغينيا رودينا الحادية والثلاثين 6-1 و6-4.

وخاض ديوكوفيتش 40 دقيقة فقط من مباراته مع السلوفاكي مارتن كليزان، قبل ان ينسحب الاخير بسبب الاصابة في ربلة الساق والنتيجة 6-3 و2-0 و30-0 لمصلحة الصربي.

وقال ديوكوفيتش: "كانت لديه مشاكل في المشي. كنت أرسل بشكل جيد".

وتابع: "عودتي الى اللعب في الملعب الرئيسي كانت رائعة، وينتابك شعور استثنائي عندما تلعب هنا، لكنك لا تريد إنهاء المباراة بهذه الطريقة"، في اشارة الى انسحاب منافسه.

ويأمل ديوكوفيتش، الذي خرج من الدور الثالث لويمبلدون العام الماضي، باستعادة بريقه وعودته الى منصات التتويج في البطولات الكبرى، التي ظفر بـ12 لقبا فيها حتى الان، وهو عانى الامرين هذا العام وخرج من الدور الثاني لبطولة اوستراليا وربع نهائي رولان غاروس.

ويلتقي ديوكوفيتش الفائز بلقب دورة ايستبورن الانكليزية السبت الماضي، في الدور المقبل مع التشيكي ادم بافليسيك الفائز على الاميركي إرنستو إسكوبيدو 6-7 (7-9) و6-1 و6-3 و6-1.

بدوره، لعب فيديرر 43 دقيقة من مباراته مع الاوكراني الكسندر دولغوبولوف، قبل ان ينسحب الاخير بسبب الاصابة في الكاحل والنتيحة 6-3 و3-0 و30-30 لمصلحة السويسري.

وهو الفوز الـ85 لفيديرر في ويمبلدون، فبات صاحب الرقم القياسي في عدد الانتصارات في البطولة الانكليزية، متخطيا شريكه سابقا النجم الاميركي السابق جيمي كونورز.

ويلتقى فيديرر، الذي يشارك للمرة التاسعة عشرة في ويمبلدون وحقق الارسال الساحق الـ10 آلاف في مسيرته الاحترافية في الشوط الثامن من المجموعة الاولى، في الدور المقبل مع الصربي دوسان لايوفيتش، الذي هزم اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الصاعد من التصفيات 6-4 و6-4 و6-4.

وقال السويسري الساعي الى لقبه الاول في ويمبلدون منذ 2012: "من الرائع أن نعود إلى الملعب الرئيسي"، مضيفا: "حققت بالفعل حلمي بالعودة الى هنا بصحة جيدة، والآن سنرى إلى أي دور يمكنني أن أذهب".

وسدد الكندي ميلوش راونيتش المصنف سادسا ووصيف بطل العام الماضي، 20 ارسالا نظيفا ليخرج فائزا على الالماني يان لينارد شتروف 7-6 (7-5) و6-2 و7-6 (7-4).

وفي ابرز المباريات الاخرى، تخطى الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو منافسه الاوسترالي تاناسي كوكيناكيس 6-3 و3-6 و7-6 (7-2) و6-4.

وحجزت كيربر، وصيفة بطلة النسخة الاخيرة عندما خسرت امام الاميركية سيرينا وليامس، بطاقتها على حساب فالكوني المصنفة 247 عالميا والصاعدة من التصفيات.

وحققت كيربر الاهم من دون ان تقنع، فعلى الرغم من سيطرتها على مجريات المباراة الا انها خسرت ارسالها في مناسبتين امام فالكوني، التي لم يسبق لها الفوز في اي مباراة في مشاركاتها الاربع السابقة في البطولة اللندنية.

وتراجع مستوى كيربر كثيرا هذا الموسم وقد خرجت من الدور الاول لبطولة رولان غاروس الفرنسية، علما انها تواجه خطر التنازل عن المركز الاول في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات، ويتعين عليها الفوز باللقب الانكليزي لكي تبقى في الصدارة.

وفي غياب الاميركية سيرينا، التي تنتظر مولودا، تبدو المنافسة مفتوحة على مصراعيها في فئة السيدات لاحراز اللقب، خصوصا من التشيكية كارولينا بليسكوفا والرومانية سيمونا هاليب.

وقالت كيربر بطلة اوستراليا المفتوحة وفلاشينغ ميدوز الموسم الماضي: "عدت بالذكريات الى العام الماضي. ما حصل حينها كان امرا رائعا. انا سعيدة بالعودة الى هنا، لكن العام الحالي مختلف جدا. انا سعيدة بمجرد تخطي الدور الاول".

وتلتقي كيربر في الدور التالي مع البلجيكية كيرستن فليبكينز الفائزة على اليابانية ميساكي دوي 6-4 و6-3.

من جانبها، ضربت بليسكوفا بقوة في مستهل مشوارها في البطولة الانكليزية وتغلبت بسهولة على الروسية يفغينيا رودينا الحادية والثلاثين 6-1 و6-4 في 80 دقيقة.

وأكدت بليسكوفا (25 عاما) استعدادها الجيد للمنافسة على لقب البطولة، وهي التي لفتت الانظار العام الماضي ببلوغها المباراة النهائية لبطولة فلاشينغ ميدوز، وتألقت هذا العام ببلوغها الدور نصف النهائي لرولان غاروس.

واستعدت بليسكوفا جيدا لويمبلدون عبر تتويجها بلقب دورة ايستبورن الانكليزية السبت الماضي.

وتلتقي بليسكوفا في الدور المقبل مع السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا الفائزة على الرومانية مونيكا نيكولسكو 6-4 و6-1.

ومن بين ابرز المتأهلات الى الدور الثاني الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة خامسة بفوزها على المجرية تيميا بابوش 6-4 و4-6 و6-1، والبولندية انييسكا رادفانسكا التاسعة بتغلبها على الصربية يلينا يانكوفيتش 7-6 (7-3) و6-0، والاسبانية غاربين موغوروزا على حساب الروسية ايكاترينا الكسندروفا 6-2 و6-4.

وخرجت التونسية انس جابر من الدور الاول بخسارتها امام الروسية سفتلانا كوزنتسوفا 3-6 و2-6.

ميسي وفابريغاس وجوزيف عطية والمئات يوجهون رسالة إلى هذا الطفل اللبناني



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard