الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

بخطوات بسيطة.. استعيدي رشاقتك بعد الولادة

المصدر: مروة فتحي
بخطوات بسيطة.. استعيدي رشاقتك بعد الولادة
بخطوات بسيطة.. استعيدي رشاقتك بعد الولادة
A+ A-

تغيّرات كثيرة تفرضها الولادة على جسد المرأة والتي من شأنها ان تؤثر على حالتها النفسية كما الجسدية. لذلك تقدم اختصاصية التغذية ملك صالح نصائح بسيطة من أجل استعادة الرشاقة والمظهر الجمالي بعد الولادة دون عناء.  

تعتبر ملك إن "الاهتمام بالجسم والبشرة من أهم الخطوات التى يجب على المرأة المباشرة بها بعد التعافي من الولادة. اولى هذه الخطوات تكون بإتباع الحميات الغذائية الصحية التي ترتكز بشكل أساسي على الخضراوات والفواكه الطازجة التي تمد الجسم بالفيتامينات والألياف التى يحتاجها خلال هذة الفترة."

وأكدت اختصاصية التغذية "ضرورة الإكثار من عصير الليمون الغني بالفيتامين C والذي يعتبر مفيدا لصحة الام والطفل لاسيما في حالة الرضاعة الطبيعية. بالإضافة إلى العصائر الطبيعية الأخرى التي تحتوي على مختلف الفيتامينات. كما نصحت بتناول منتجات الألبان التي تلعب دورا فعالا في استعادة رشاقة الجسم وإعادة الحيوية للبشرة والشعر، الى جانب فوائده الأخرى على الجسم."

كذلك شددت ملك على "أهمية تناول كميات كبيرة من الماء في فترة ما بعد الولادة لحماية الجسم من الجفاف، ومن الإصابة بالأملاح وبالأمراض الخطيرة الناتجة عن نقص المياه في الجسم." وفي الختام توصي النساء بممارسة الرياضة البسيطة كالمشي لإستعادة الرشاقة من جديد."


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم