دوناروما ينهي أزمته مع ميلان

4 تموز 2017 | 13:01

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

"أ ب"

استقر الحارس الدولي الايطالي الشاب #جيانلويجي_دوناروما على البقاء مع فريقه #ميلان، على الرغم من تفجيره مفاجأة الشهر الماضي بابلاغه ناديه عدم رغبته في تمديد عقده، بحسب ما ذكرت شبكة "سكاي سبورت" بنسختها الايطالية.

وسيمدد دوناروما عقده، الذي ينتهي في صيف 2018، لخمس سنوات اضافية مقابل 6 ملايين أورو سنويا، بحسب ما اضاف التقرير.

وتضمن تمديد عقد دوناروما (18 عاما) بندين يتيحان له الرحيل بحسب نتائج النادي في دوري ابطال اوروبا.

وذكر التقرير ان قيمة رحيله في حال فشل التأهل إلى المسابقة القارية الاولى ستكون 50 مليون أورو، لتصبح مضاعفة (100) في حال تأهله.

وكان وكيل الاعمال النافذ #مينو_رايولا قال الشهر الماضي ان دوناروما لن يمدد عقده مع ميلان، ما أثار ردة فعل عنيفة ضده من جماهير بطل أوروبا سبع مرات.

كما شنت جماهير النادي المتعصبة حملة على رايولا متهمة اياه برغبة الحصول على عمولات ضخمة لقاء نقل لاعبه اليافع.

وأدت الضغوط إلى الغاء دوناروما حسابه على موقع "انستغرام" اثناء تواجده مع منتخب بلاده في كاس أوروبا تحت 21 سنة في بولندا، حيث بلغ نصف النهائي، مدعياً انه تعرض للاختراق.

وقد رمت الجماهير اموالا مزيفة خلال مباراة الدنمارك، مطلقة عليه اسم "دولاروما"، في تلميح الى سعيه وراء المال على حساب النادي، الذي أطلقه في سن مبكرة.

ودغدغ خبر رحيل دوناروما رغبة ريال مدريد الاسباني بطل أوروبا، اذ ذكر رئيسه فلورنتينو بيريز ان المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان لطالما عبر عن اعجابه بالحارس الفارع الطول (1.96 م).

كما أشارت تقارير الى رغبة باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الانكليزي بالتعاقد مع الموهبة الصاعدة.

وسرق دوناروما الانظار عندما اصبح اساسيا مع ميلان منذ سنة ونصف السنة، بعدما دفع به المدرب السابق الصربي سينيسا ميهايلوفيتش بعمر الـ16، فخاض 72 مباراة مع العملاق الايطالي.

لكن المدير التنفيذي في النادي ماركو فاسوني قال في مؤتمر صحافي الشهر الماضي: "أبلغنا رايولا ان دوناروما اتخذ قرارا نهائيا بعدم تجديد عقده مع ميلان. هذا قرار نهائي اتخذه اللاعب".

وتابع فاسوني: "أريد أن أذكركم جميعكم انه قبل 10 أيام قدم المدير ماسيميليانو ميرابيلي عرضا ذات أهمية للاعب، أكبر بكثير من الذي أشارت اليه عدة تقارير صحافية. قيم اللاعب العرض، ولم تكن أحكامه اقتصادية فقط، بل فنية واحترافية، وأبلغنا عدم رغبته في تجديد العقد، لذا سينتهي عقده مع ميلان في 30 حزيران 2018".

وحمل دوناروما الوان المنتخب الايطالي اربع مرات وهو الحارس الاحتياطي للعملاق المخضرم #جيانلويجي_بوفون.

ورأى فاسوني ان "هذا القرار مرير بالنسبة الينا، لكن علينا المضي قدما نحن وميلان. كنا نتوقع أن يكون الركيزة حول بناء ميلان".

وقال حارس ميلان السابق كريستيان ابياتي، الذي عين اخيرا مديرا للنادي: "ميلان ينتظره باياد مفتوحة، وكصديق لجيجو اتمنى ان تكون النهاية السعيدة".

وتابع: "دوناروما لا يزال امامه مجال كبير للتحسن، وسيتطور في كل المجالات لانه محترف حقيقي. أعرف ماذا يحتاج حتى يتحسن في كل يوم".

اما مدربه السابق ميهايلوفيتش فرأى لصحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت": "لا أعرف مضمون المفاوضات، لكن ما يكنني قوله ان جيجو رائع، لكنه لا يزال صغيرا. يجب ان يتحسن اذا اراد ان يكون بطلا، وقيامه بهذا الامر في النادي حيث نشأ ويحبه الناس سيفيده من دون أي شك".

واستهل ميلان مع مالكيه الصينيين الجدد الذين اشتروا النادي من الرمز سيلفيو برلوسكوني، حملة انتقالات صيفية حامية.

وتعاقد الفريق مع لاعب الوسط الدولي التركي هاكان كالهانوغلو لاربع سنوات من باير ليفركوزن الالماني.

وسبق لميلان ان تعاقد مع المدافع الارجنتيني ماتيو موساكيو من #فياريال الاسباني ولاعب الوسط العاجي فرانك كيسي والجناح الايسر السويسري ريكاردو رودريغيز من فولفسبورغ الالماني والمهاجم البرتغالي اندري سيلفا من بورتو والمهاجم فابيو بوريني من سندرلاند الانكليزي.

وانهى ميلان #الدوري_الايطالي في المركز السادس، الذي يخوله المشاركة في #الدوري_الاوروبي "أوروبا ليغ".

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard