الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

فيردر بريمن يتخلى عن كلاوديو بيتزارو

المصدر: "أ ف ب"
فيردر بريمن يتخلى عن كلاوديو بيتزارو
فيردر بريمن يتخلى عن كلاوديو بيتزارو
A+ A-

أعلن نادي #فيردر_بريمن الالماني لـ #كرة_القدم انه لن يمدد عقد مهاجمه البيروفي #كلاوديو_بيتزارو، الذي بات في سن الثامنة والثلاثين من دون فريق، بعد 18 عاما في "البوندسليغا".

وقال المدير الرياضي لفيردر بريمن فرانك باومان: "بسبب المنافسة القوية في خط الهجوم وتواجد المواهب الشابة بينهم لاعبون لا نرغب في وقف تطورهم، اتخذنا هذا القرار"، مضيفا: "شرحنا الوضع لكلاوديو منذ منتصف ايار الماضي".

من جهته، قال بيتزارو افضل هداف في تاريخ النادي برصيد 104 اهداف: "كنت اود الاستمرار في اللعب مع فيردر بريمن، لكني أتقبل القرار. كان ذلك دائما شرفا كبيرا بالنسبة لي"، معربا عن امله في البحث عن فريق ليواصل اللعب في الموسم المقبل.

ويعتبر بيتزارو افضل هداف اجنبي في تاريخ الدوري الالماني برصيد 191 هدفا في 430 مباراة من 1999 الى 2017. كما انه اكبر لاعب يسجل "هاتريك" في دوري الدرجة الاولى (37 عاما، 4-1 في مرمى باير ليفركوزن).

ودافع بيتزارو عن الوان بايرن ميونيخ مرتين (2001-2007 و2012-2015)، واحرز معه 6 القاب في الدوري و5 في الكأس المحلية ولقبا في دوري ابطال اوروبا ولقبا في مونديال الاندية واخر في الكأس القارية "انتركونتيننتال" ومثله في الكأس السوبر الاوروبية واخر في الكأس السوبر الالمانية ولقبين في كأس الرابطة الالمانية. وامضى اغلب فترات مسيرته الاحترافية في المانيا باستثناء موسمين امضاهما مع تشيلسي الانكليزي من 2007 الى 2009.

وتوّج مع بريمن بلقب كأس المانيا عام 2009، كما بلغ معه نهائي كأس الاتحاد الاوروبي في العام ذاته.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم