انتخابات نقابة المعلمين: "نقابيات ونقابيون بلا قيود" تدعم المرشحين المستقلين وفي مقدمتهم نعمه محفوض

3 تموز 2017 | 09:44

عقدت مجموعة "نقابيات ونقابيون بلا قيود" اجتماعاً، تداولت خلاله باستحقاق انتخابات المجلس التنفيذي لنقابة المعلمين في المدارس الخاصة المقرر إجراؤها على دورتين في 2 تموز الجاري كدورة أولى و9 تموز كدورة ثانية في كافة المحافظات اللبنانية، وذلك لانتخاب 12 عضواً للمجلس التنفيذي للنقابة.

بعد استعراض الواقع العام للنقابات، لم يفاجأ المجتمعون بما وصلت إليه الأمور في #لبنان، حيث الانقضاض على الحركة النقابية المستقلة والإمساك بأدواتها من قبل أحزاب السلطة يتوالى فصولاً، بدءاً بالاتحاد العمالي العام إلى روابط الاساتذة والمعلمين في القطاع العام ، وصولاً اليوم إلى نقابة معلمي المدارس الخاصة، حيث اصطفت هذه الأحزاب على اختلاف مشاربها لوضع اليد بشكل كامل على ما تبقى من استقلالية في هذه النقابة.

واعتبرت المجموعة، في بيان، أنّ العمل النقابي الحر والمستقل الذي تمكن من خلق حالة نقابية شعبية واسعة تجلت بمشاركة الآف المتظاهرين المطالبين بحقوقهم في سلسلة الرتب والرواتب ومواجهة فرض ضرائب مجحفة على الفقراء وذوي الدخل المحدود، أثار خوف السلطة لا بل رعبها من الناس، فدفعها لاعتماد هذا النهج الإقصائي والإلغائي الذي نراه جلياً عند كل استحقاق نقابي رفضاً لأي هامش للعمل النقابي المستقل والجدي الذي يطالب بحقوق الناس، لكن الحقوق تبقى ملك أصحابها الذين سيواصلون مسيرة المطالبة بها بمختلف الوسائل والأشكال الملائمة.

وتابع البيان: "رفضاً لهذا الواقع الذي يحكم القبضة على العمل النقابي ويضرب حقوق الأساتذة والمعلمين في سلسلة الرتب والرواتب ويفرض الضرائب دون تأمين الخدمات الإجتماعية للبنانيين كالكهرباء والضمان الصحي والتقاعد إلخ....، تؤكد المجموعة دعمها للمرشحين المستقلين وفي مقدمتهم النقيب نعمه محفوض، وذلك إيماناً منها بأهمية العمل النقابي الصادق والمستقل، وتدعو كافة المعلمين إلى المشاركة في هذه الانتخابات تحت راية الحفاظ على الحقوق وصوناً لها".

وأوضح البيان أنّ "نقابيات ونقابيون بلا قيود" مجموعة نقابية مستقلة عن الاصطفافات الحزبية خاضت انتخابات فرع بيروت في نقابة المعلمين سنة 2014 بلائحة غير مكتملة تألفت من 6 مرشحين وحصلت على 34 بالمئة من الأصوات".

أما بالنسبة إلى مراكز الاقتراع، فهي موزعة وفق البيان، كالتالي: 

بيروت: ثانوية علي بن أبي طالب- المقاصد- الأشرفية-قرب جامع بيضون

جبل لبنان: المدرسة المركزية جونيه – قرب مستشفى سيدة لبنان

الشمال:ثانوية روضة الفيحاء – طرابلس- المعرض

البقاع: المدرسة الوطنية الأميركية – كسارة أول الأوتوستراد الجديد

الجنوب: ثانوية المقاصد الإسلامية_ صيدا مقابل البحر

النبطية: مركز كامل يوسف جابر الثقافي _النبطية

بعلبك الهرمل: مركز النقابة في بعلبك الهرمل – دورس طريق التعاضد.

تفتح صناديق الاقتراع عند الثامنة صباحاً وتقفل عند الخامسة عصراً.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard