الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

صدمة في الفيليبين بعد خسارة باكياو أمام هورن

المصدر: "رويترز"
صدمة في الفيليبين بعد خسارة باكياو أمام هورن
صدمة في الفيليبين بعد خسارة باكياو أمام هورن
A+ A-

عاش عشاق الملاكم الفيليبيني ماني باكياو ليلة صعبة، بعد خسارته لقب منظمة #الملاكمة العالمية للوزن المتوسط، أمام الأوسترالي "المغمور" #جيف_هورن.

وتحولت الأجواء في #الفيليبين الى مشاعر صدمة وخيبة أمل، بعدما خسر البطل المحلي باكياو بشكل مفاجئ أمام هورن في بريزبين.

ومدد المدرس السابق البالغ من العمر 29 عاماً سجله الخالي من الهزائم الى 17 انتصاراً مقابل تعادل وحيد أمام 50 الف مشجع في بلاده، لكن بعض عشاق الملاكمة في الفيليبين لم يتقبلوا خسارة ملاكمهم باجماع اراء الحكام، حيث رأوا انه هيمن على المواجهة.

وقال غمايل بانغاغا أحد سكان ماراوي: "فاز هورن لان النزال أقيم على أرضه".


وأعلن الحكام فوز هورن على باكياو، بطل العالم في ثمانية أوزان مختلفة، بنتيجة 117-111 و115-113 و115-113.

وقال ديفيناغارسيا ماتوتينا: "إنه يوم حزين في الفيليبين. لم أتوقع خسارة ماني".

وأثار فوز هورن بإجماع أراء الحكام الجدل في الفيليبين، لإنهم يعتقدون أن الملاكم الاوسترالي انتصر بطريقة غير رياضية، حيث استخدم رأسه أكثر من مرة لإصابة باكياو.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الفيلبينية إرنستو أبيلا في بيان: "خسارة ماني باكياو في بريزبين لن تقلل من الشرف الذي منحه للشعب والعلم. لن يتغير أي شيء. سيبقى ماني باكياو بطلا للشعب الفيلبيني".

ولم يستطع باكياو، وهو عضو في مجلس الشيوخ الفيليبيني، اللعب بأسلوبه المعتاد في الجولات الأولى بسبب قوة منافسه الاوسترالي الأطول قامة والأثقل وزنا، لكن بدا أنه دخل أجواء النزال بمرور الوقت وشعور هورن بالارهاق.

ومع سيل الدماء من الملاكمين بعد اصطدامهما بصورة غير متعمدة، شن باكياو (38 عاما) هجوما عنيفاً على هورن كاد ينهي النزال في الجولة التاسعة.

لكن الملاكم الاوسترالي المرهق، الذي أصيب بقطع فوق عينه اليمنى في الجولة الثانية، قاتل بشجاعة خلال الجولات الثلاث الأخيرة ليفوز في قرار ربما أدهش البعض بالنظر لهيمنة باكياو في الجولات النهائية.

وقال باكياو، الذي كان يأمل في تحقيق الفوز من أجل بدء محادثات لخوض مواجهة أخرى ضد فلويد مايويذر جونيور، إنه سيلتزم "بالتأكيد" بخوض نزال آخر أمام هورن مثلما ينص العقد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم