الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

غياب سيرينا وشارابوفا... 15 مرشحة لاحراز لقب ويمبلدون

المصدر: "أ ف ب"
غياب سيرينا وشارابوفا... 15 مرشحة لاحراز لقب ويمبلدون
غياب سيرينا وشارابوفا... 15 مرشحة لاحراز لقب ويمبلدون
A+ A-

في غياب حاملة اللقب في العامين الماضيين الأميركية #سيرينا_وليامس والروسية #ماريا_شارابوفا بسبب الاصابة، تبدو المنافسة لدى السيدات مفتوحة على مصراعيها في بطولة #ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى في #التنس، والتي تنطلق يوم غد الاثنين.

وتغيب وليامس حاملة الرقم القياسي في عدد الالقاب الكبرى (23 منها 7 في ويمبلدون) بسبب الحمل، بينما أعلنت شارابوفا التي عادت الى الملاعب في نيسان الماضي بعد ايقافها 15 شهرا بسبب #المنشطات، انسحابها من ويمبلدون التي أحرزتها عام 2004، لإصابة في الساق.

وتبدو المنافسة في فئة فردي السيدات مفتوحة بشكل غير معهود منذ أعوام طويلة، ما قد يمنح الفرصة للاعبات بإحراز لقبهن الأول على الملاعب العشبية في لندن، كالمصنفة أولى عالميا الألمانية #أنجليك_كيربر (29 عاما)، أو اللاتفية #يلينا_أوستابنكو (20 عاما)، التي أحزرت باكورة ألقابها في حزيران الماضي بلقب بطولة #فرنسا المفتوحة.

ويقول المعلق الرياضي والمصنف البريطاني الاول سابقا جون لويد: "ثمة 15 لاعبة مرشحة لاحراز اللقب هذه السنة. هذه إحدى البطولات الاكثر تنافسا في تاريخ ويمبلدون"، التي يعود تاريخها الى 1877.

ولم تخف كيربر أملها في الاستفادة من غياب سيرينا، التي هزمتها في نهائي ويمبلدون 2016، علما ان الالمانية تسعى لاحراز لقبها الثالث في "الغران شيليم" والأول على الملاعب العشبية لنادي عموم انكلترا.

وقالت للصحافيين: "بالطبع الأمر مختلف في غياب سيرينا. سنرى. كل شيء ممكن خلال أسبوعين"، مضيفة: "ثمة العديد من اللاعبات الجيدات حاليا، لذا لن أضغط على نفسي".

وانسحبت كيربر الشهر الماضي من دورة برمنغهام الانكليزية بسبب الاصابة، كما خسرت ربع نهائي دورة إيستبورن أمام البريطانية جوهانا كونتا، ما أثر سلبا على تحضيراتها للبطولة الأهم على الملاعب العشبية.

الا ان كيربر بدت واثقة من تحسن أدائها في ويمبلدون، قائلة: "أشعر بشكل أفضل بكثير على العشب. بذلت جهدا كبيرا في الأشهر الأسابيع الماضية بعد باريس"، في إشارة الى بطولة رولان غاروس، التي أقصيت فيها من الدور الأول.

أضافت" "بالنسبة الي الأهم حاليا هو البطولة المقبلة (ويمبلدون)، بطولة الغران شيليم المقبلة هنا. كل شيء ممكن"، متابعة: "انطلق من الصفر وأتعامل مع كل يوم بيومه، كما العام الماضي".

أما اللاتفية أوستابنكو، التي تقدمت الى المركز 13 عالميا (بدلا من 47) بعد فوزها في نهائي رولان غاروس على الرومانية سيمونا هاليب، فستجد نفسها تحت الأضواء في ويمبلدون، لمحاولة إثبات ان نجاحها على الملاعب الترابية الفرنسية لم يكن مسألة حظ فقط.

وتعرف أوستابنكو ملاعب ويمبلدون جيدا، اذ سبق لها ان أحرزت عليها لقب الناشئات في العام 2014.

وقالت اللاعبة: "أعتقد ان أفضل ذكرياتي هي عندما أحرزت بطولة ويمبلدون للناشئات، المكان مميز بالنسبة إلي وأحبه فعلا".

أما منافستها في نهائي رولان غاروس الرومانية سيمونا هاليب (25 عاما) المصنفة ثانية عالميا، فتسعى الى تخطي الدور نصف النهائي في ويمبلدون للمرة الأولى.

وبالنسبة للمصنفة ثالثة عالميا التشيكية كارولينا بليسكوفا (25 عاما)، فتدخل ويمبلدون بعد إحرازها لقب دورة ايستبورن امس السبت على حساب الدنماركية كارولين فوزنياكي.

وتبدو الفرصة سانحة أمام التشيكية بترا كفيتوفا (27 عاما)، التي أحرزت لقب ويمبلدون مرتين (2011 و2014)، العائدة الى الملاعب بعد غيابها لأشهر بسبب إصابة تعرضت لها بعد تصديها لمحاولة لص سرقة منزلها في كانون الأول الماضي.

وحققت كفيتوفا، التي خاضت مباراتها الأولى في بطولة رولان غاروس الشهر الماضي، لقبها الأول بعد العودة في دورة برمنغهام الانكليزية، الا انها غابت عن دورة ايستبورن بسبب إصابة في عضلات المعدة.

وقالت اللاعبة المصنفة 12 عالميا: "مررت بوقت عصيب في حياتي. الفوز في برمنغهام يمنحني ثقة إضافية في قدرتي على مواصلة القتال".

كما تبرز البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا (27 عاما) المصنفة أولى عالميا سابقا، والعائدة الى الملاعب بعد إجازة أمومة امتدت عاما، مؤكدة انها "لم تفقدها الروح التنافسية".

وفي ما يأتي سجل الفائزات بلقب ويمبلدون منذ العام 2000:

2016: الأميركية سيرينا وليامس

2015: الأميركية سيرينا وليامس

2014: التشيكية بترا كفيتوفا

2013: الفرنسية ماريون بارتولي

2012: الأميركية سيرينا وليامس

2011: التشيكية بترا كفيتوفا

2010: الاميركية سيرينا وليامس

2009: الاميركية سيرينا وليامس

2008: الاميركية فينوس وليامس

2007: الاميركية فينوس وليامس

2006: الفرنسية أميلي موريسمو

2005: الاميركية فينوس وليامس

2004: الروسية ماريا شارابوفا

2003: الاميركية سيرينا وليامس

2002: الاميركية سيرينا وليامس

2001: الاميركية فينوس وليامس

2000: الاميركية فينوس وليامس.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم