بليسكوفا وديوكوفيتش بطلا ايستبورن للتنس

2 تموز 2017 | 09:59

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

"أ ف ب"

أحرزت التشيكية #كارولينا_بليسكوفا المصنفة ثالثة في العالم لقب السيدات في دورة #ايستبورن الانكليزية للتنس، في حين كان لقب الرجال من نصيب الصربي #نوفاك_ديوكوفيتش الرابع عالميا.

في المباراة النهائية الاولى، تغلبت بليسكوفا (25 عاما) على الدنماركية #كارولين_فوزنياكي السادسة 6-4 و6-4، واحرزت اللقب الثالث هذا الموسم والتاسع في مسيرتها.

وهو اللقب الثاني للتشيكية على الملاعب العشبية، ويأتي في آخر الدورات الاستعدادية لبطولة #ويمبلدون الانكليزية، التي تقام من 3 الى 16 تموز الجاري.

وجددت بليسكوفا فوزها على الدنماركية بعدما هزمتها في نهائي دورة الدوحة في شباط الماضي، علما ان فوزنياكي تفوقت عليها بعد نحو شهر في نصف نهائي دورة #ميامي الاميركية للماسترز.

وفي ست لقاءات بين اللاعبتين، فازت فوزنياكي أربع مرات.

وعوضت بليسكوفا البالغ طولها 1,86 م، خسارتها نهائي العام الماضي امام السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا.

وقالت: "أشعر بشكل جيد على العشب. الارسال هو سلاحي المفضل"، علما انها حققت في المباراة النهائية عشرة إرسالات ساحقة "آيس".

واضافت التشيكية: "أعرف ان الامور ستكون صعبة في ويمبلدون. لحسن الحظ كان لدي يوم راحة، وساحاول التقدم الى الامام قدر المستطاع في البطولة".

وكانت بليسكوفا بلغت نهائي إيستبورن بعد انسحاب منافستها في نصف النهائي البريطانية جوانا كونتا بسبب اصابة في العمود الفقري خلال مباراتها في ربع النهائي أمام الألمانية أنجليك كيربر.

من جانبها، خاضت فوزنياكي، التي تتم في 11 تموز الجاري عامها السابع والعشرين، في ايستبورن النهائي الـ46 في مسيرتها، والرابع هذا الموسم دون ان تحرز اي لقب.

وقالت الدنماركية: "انه استعداد ممتاز قبل ويمبلدون"، علما أنه لم تستطع تجاوز الدور الرابع على الملاعب العشبية في لندن.

وتستهل فوزنياكي مشوارها في ويمبلدون بمواجهة المجرية تيميا بابوش، في حين تلعب بليسكوفا مع الروسية يفغينيا رودينا.

وفي نهائي الرجال، فاز ديوكوفيتش المصنف اول في الدورة على الفرنسي #غايل_مونفيس الثاني 6-3 و6-4 في ساعة و16 دقيقة.

ويشكل فوز ديوكوفيتش باللقب الثاني هذا العام والـ68 في مسيرته، افضل استعداد لخوض بطولة ويمبلدون التي توج فيها 3 مرات (2011 و2014 و2015) من اصل 12 لقبا كبيرا ستة منها في بطولة اوستراليا المفتوحة، علما انه خسر ايضا في 9 نهائيات اخرى في بطولات "الغران شيليم" الكبرى.

وحقق ديوكوفيتش (30 عاما) فوزه الرابع عشر على مونفيس (30 عاما ايضا) في 14 مواجهة بينهما.

وكان الصربي غاب عن الواجهة بعد تتويجه باللقب الوحيد في رولان غاروس الفرنسية العام الماضي، ثم تنازل عن صدارة التصنيف العالمي بسبب تراجع مستواه.

وقال ديوكوفيتش، الذي يشارك للمرة الاولى في هذه الدورة، بعد الفوز: "كان قراري صائبا بالمشاركة في ايستبورن. من الواضح ان قدومي الى هنا جاء على خلفية عدم نجاحي في الاشهر الستة الاولى كما كانت عليه الحال في المواسم السابقة".

ويعد ديوكوفيتش احد اهم المرشحين لاعتلاء منصة التتويج في ويمبلدون واستعادة اللقب من البريطاني اندي موراي الاول في العالم، والذي يعاني بشكل غير مسبوق هذا الموسم.

ويبدأ ديوكوفيتش مشواره على اعشاب ويمبلدون بمواجهة السلوفاكي #مارتن_كليزان، فيما يبدأ موراي حملته ضد احد الصاعدين من التصفيات.

على صعيد آخر، كشفت صحيفة "سبورتسكي نوفوتسكي" الكرواتية ان اللاعب السابق ماريو انسيتش (33 عاما) سينضم الى الفريق الفني المشرف على دويكوفيتش بقيادة النجم السابق اندريه اغاسي، الذي بدأ مهمته مع النجم الصربي قبل شهر في رولان غاروس.

وكانت الاصابات ارغمت الكرواتي انسيتش على الاعتزال عام 2011، ذهب بعدها الى الولايات المتحدة لاتباع دورات واطلاق مسيرته كمدرب.

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard