عقد كوري الجديد يتجاوز الـ200 مليون دولار!

1 تموز 2017 | 10:53

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

"رويترز"

كافأ #غولدن_ستايت واريورز نجمه #ستيفن_كوري، الذي لعب دورا أساسيا بإحراز اللقب للمرة الثانية في غضون ثلاثة أعوام، من خلال توقيع عقد جديد معه لمدة خمسة أعوام مقابل 201 مليون دولار، ما يجعله صاحب أغلى عقد في تاريخ دوري #كرة_السلة الأميركي للمحترفين، وذلك بحسب ما كشفت شبكة "اي اس بي ان" الرياضية نقلا عن مدير أعمال اللاعب.

وذكرت "اي اس بي ان" أن كوري أصبح أول لاعب يتجاوز عقده حاجز الـ200 مليون دولار.

ومن المؤكد أن هذه الصفقة الجديدة سترضي كوري تماما، وتضع حدا لأي شكوك بشأن مستقبله مع الفريق، لاسيما أن الفارق شاسع بين العقد السابق الذي كان يقضي بحصوله على 40 مليون دولار عن أربعة أعوام.

ورغم مكانته كأحد أفضل لاعبي في الدوري في الأعوام الأخيرة، يحتل كوري المركز 82 من حيث الراتب السنوي، إذ كان يتقاضى بموجب العقد القديم 12,1 مليون دولار سنويا، بحسب موقع basketball-reference.com، فيما سيحصل ليبرون جيمس، الذي خسر وفريقه كليفلاند كافالييرز نهائي هذا الموسم امام غولدن ستايت، على 33,3 مليون دولار الموسم المقبل و35,6 مليون دولار عن موسم 2018-2019.

من جهة أخرى، كشفت "اي اس بي ان"، أن نجم انديانا بيسرز بول جورج في طريقه للالتحاق باوكلاهوما سيتي ثاندر في صفقة تتضمن تخلي الأخير عن فيكتور اولاديبو والليتواني دومانتاس سابونيس، وذلك رغم تعهده بأن يخوض العام الأخير من عقده مع الفريق الذي جاء به الى الدوري في 2010.

وارتبط اسم جورج (27 عاما) بانتقال محتمل الى لوس انجليس ليكرز في نهاية الموسم المقبل عندما يصبح لاعبا حرا، لكن يبدو أنه اتخذ قرار التوجه الى اوكلاهوما حيث سيشكل ثنائيا ضاربا مع راسل وستبروك، الذي اختبر افضل لاعب في الدوري خلال الموسم المنصرم.

وخلافا لجورج، قرر بلايك غريفين عدم السير على خطى زميله كريس بول المنتقل الى هيوستن روكتس، والبقاء مع لوس انجليس كليبرز من خلال توقيع عقد جديد لخمسة أعوام.

وكشفت "اي اس بي ان" وصحيفة "لوس انجليس تايمز" أن غريفين سيتقاضى، بحسب العقد الجديد، 173 مليون دولار عن الأعوام الخمسة.

وبدا غريفين (28 عاما) في طريقه لترك كليبرز، الذي جاء به الى الدوري عام 2010، بعدما قرر عدم تفعيل العام الأخير من عقده مع الفريق وتحديد موعد للقاء ممثلين عن فريقي فينيكس صنز ودنفر ناغتس، لكن المسألة أخذت منحنى مختلفا في ظل العرض المغري الذي قدمته ادارة كليبرز.

تعرفوا على فسحة "حشيشة قلبي" (Hachichit albe) المتخصّصة في الشاي!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard