الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

غرقٌ آخر ومأساة أخرى... نحو ستين مفقوداً في المتوسط

المصدر: "أ ف ب"
غرقٌ آخر ومأساة أخرى... نحو ستين مفقوداً في المتوسط
غرقٌ آخر ومأساة أخرى... نحو ستين مفقوداً في المتوسط
A+ A-

اعتبر نحو ستين مهاجرا مفقودين في #البحر_المتوسط بعد غرق مركبهم قبالة #ليبيا، وفق ما قال متحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة، استنادا الى ما رواه ناجون. 

وكان الزورق المطاطي يقل ما بين 140 و150 شخصا بينهم نساء بعد خمس ساعات من انطلاقه من شمال افريقيا الاثنين، بحسب شهادات ثمانين ناجيا تم انقاذهم ونقلهم إلى ايطاليا.

وقال فلافيو دي جاكومو المتحدث باسم منظمة الهجرة في روما: "انهم لا يدركون كم مر من الوقت قبل وصول فرق الاغاثة. انتظروا حتى ساد الظلام، ثم وصلت مراكب وتم انقاذهم".

وجرى نقل الناجين للسفينة العسكرية البريطانية "اتش ام اس ايكو"، التي تعمل حاليا في البحر المتوسط ضمن "عملية صوفيا" للاتحاد الاوروبي لانقاذ المهاجرين.

وبالاضافة الى هؤلاء، نقلت السفن 470 شخصا اخرين إلى ميناء برنديسي الايطالي الجمعة، في خضم اسبوع حافل بعمليات الانقاذ في البحر.

ومع استغلال المهربين للطقس الجيد وهدوء البحر، جرى انقاذ اكثر من 10 الاف شخص من مئات القوارب المتهالكة التي انطلقت من ليبيا منذ الاحد الفائت.

ووصل أكثر من 83 الف مهاجر الى ايطاليا منذ بداية العام الحالي، بزيادة أكثر من 15% مقارنة بالفترة نفسها من العام 2016.

وترفع الحصيلة الجديدة عدد الاشخاص الذين لقوا حتفهم اثناء محاولة عبور المتوسط إلى قرابة 2100 شخصا منذ بداية السنة الجارية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم