الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

ماكغورك يجول في الطبقة... "اجتماع مغلق" مع "سوريا الديموقراطيّة"

المصدر: أ ف ب
ماكغورك يجول في الطبقة... "اجتماع مغلق" مع "سوريا الديموقراطيّة"
ماكغورك يجول في الطبقة... "اجتماع مغلق" مع "سوريا الديموقراطيّة"
A+ A-

زار المبعوث الأميركي لدى التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" #بريت_ماكغورك مدينة #الطبقة السورية، في اطار سلسلة لقاءات يجريها مع مسؤولين محليين في شمال #سوريا.


وفي اليوم الثاني لجولته السورية، التقى ماكغورك في مدينة الطبقة اعضاء المجلس المدني الذي يتولى ادارة شؤون المدينة، منذ تمكنت #قوات_سوريا_الديموقراطية من طرد الجهاديين منها في ايار، في اطار الهجوم نحو مدينة الرقة، معقل الجهاديين في سوريا.  


ورافق ماكغورك نائب قائد قوات التحالف الدولي الجنرال روبرت جونز وقياديون عسكريون من التحالف وقوات سوريا الديموقراطية. وقال مصدر قيادي في القوات ان ماكغورك "اطلع على عمل المجلس المدني واوضاع المدينة". كذلك، عقد اجتماعا "مغلقاً مع القيادات العسكرية لقوات سوريا الديموقراطية" المؤلفة من فصائل كردية وعربية. 


وتأتي لقاءاته اليوم غداة زيارته الاربعاء مقر مجلس الرقة المدني في بلدة عين عيسى الواقعة شمال الرقة. وتم اعلان تشكيل مجلس الرقة المدني في نيسان، ويضم ممثلين لمكونات المدينة وعشائرها، على ان يتولى ادارة شؤون المدينة التي باتت قوات سوريا الديموقراطية تسيطر على ربعها.  


وتمكنت القوات من دخول االرقة في 6 حزيران الجاري، بعد أشهر من المعارك في ارياف المدينة بغطاء جوي من التحالف الدولي. وقال المسؤول عن العلاقات العامة في القوات عمر علوش ان المناقشة الاربعاء "تركزت على الموضوع الاغاثي في شكل اساسي"، لافتا الى تأكيد ماكغورك "دعم التحالف الدولي لمجلس الرقة المدني".

وافاد ان المسؤول الاميركي اكد تصميم التحالف في المرحلة المقبلة على استكمال عملية "تحرير" المدينة، اضافة الى دعم المؤسسات المدنية والتعليم.  


وسبق ان زار مسؤولون في التحالف، بينهم ماكغورك، شمال سوريا وشمال شرقها اكثر من مرة في العامين الماضيين. وينفذ التحالف الدولي في سوريا غارات تستهدف الجهاديين منذ ايلول 2014، ويقدم الدعم العسكري والجوي الى قوات سوريا الديموقراطية، وينشر مستشارين تابعين له على الارض. 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم