الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

إدارة " فايسبوك " ترفض مكافأة مبرمج فلسطيني..\r\n

A+ A-

رفض مدير الاتصالات في شركة "فايسبوك"، إيان ماكينزي، الربط بين جنسية المبرمج الفلسطيني خليل شريتح ورفض الشركة تقديم مكافأة مالية له وفقاً للقواعد المتبعة بعدما اكتشف ثغرة أمنية في الموقع ودخل على حائط الصفحة الشخصية لمارك زوكربرغ (يهودي - أميركي) مؤسس موقع "فايسبوك"، ليثبت وجود تلك الثغرة.


وقال ماكينزي إن مخالفة المبرمج الفلسطيني للوائح وسياسة الخصوصية في "فايسبوك" هي السبب في عدم مكافأته، وذلك عندما قام شريتح باختراق حسابات غير مملوكة له من أجل اثبات وجود الثغرة.


واخترق شريتح حائط مارك زوكربرغ، مؤسس "فايسبوك" لكي يثبت وجود الثغرة التي تتيح لأي مستخدم نشر روابط ومشاركات على حائط أي مستخدم للموقع.


وكان شريتح قد شدد في تصريحات سابقة أنه لم يملك أي خيار سوى النشر على حائط زوكربرغ شخصياً حتى يرى الثغرة، إلا أن مات جونز، رئيس الفريق الأمني الذي تولّى مسؤولية التعامل مع تلك الثغرة، وجد هذا التصرف غير مقبول.


وشدد جونز على أن "فايسبوك" ليس لديه أي مشكلة في مكافأة قراصنة "القبعات البيضاء" الذين يثبتون حسن نيتهم ويتجنبون انتهاك خصوصية الآخرين، مضيفاً أنّه كان على شريتح أن يستخدم حساب مملوك له أو تجريبي لتوضيح الثغرة، وليس اختراق حسابات دون إذن أصحابها.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم