الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

"بيروت عبر الزمن"

"بيروت عبر الزمن"
"بيروت عبر الزمن"
A+ A-

انطلقت مساء امس مهرجانات بيروت الثقافية بـ "رحلة عبر الزمن" داخل مجسم عملاق يتسع لنحو 2000 شخص، في عرضٍ يمتد خمسة ايام وهو جزء ثانٍ من رواية بيروت التي عرضت في الدورة الأولى صيف 2016 وبالروحية نفسها ولكن مع التركيز على فصول أخرى من قصة العاصمة.ويجسد العرض قصة شخص ذي أصول لبنانية يحقق أمنية والده بزيارة بلده الأم حيث يكتشف الروائع التي شكلت بيروت عبر العصور. ويرافق الرحلة غي مانوكيان عزفاً وجورج خباز نصاً وتعليقاً، الى أكثر من 100 عازف وراقص وممثل.

وقد أعلنت موسوعة "غينيس" للأرقام القياسيّة، أن شاشة "مهرجانات بيروت الثقافية وبلدية بيروت" في ميدان سباق الخيل في بيروت ستسجل رسمياً كأكبر شاشة عرض مجسّم ثلاثيّ البعد في العالم. وقال خبير "غينيس" أحمد جبر الذي أجرى كشفاً ميدانياً على الموقع للتأكد من قياسات الشاشة: "تبيّن لنا بعد الكشف على الشاشة وتطبيق كل المعايير الخاصة بغينيس، أن قياساتها تشكّل رقماً قياسياً جديداً، فالرقم الحالي هو 1580,9 متراً مربّعاً في الصين، واليوم تمّ تسجيل رقم جديد هو 2446 متراً مربّعاً وستحمله مهرجانات بيروت الدوليّة وبلدية بيروت". وأشار إلى أن الشاشة "تستوفي كل الشروط المطلوبة".

وستُعرَض عبر الشاشة العملاقة مشهديتا "رحلة عبر الزمن" (للكبار) و"الوان بيروت" (للاولاد) خلال الدورة الثانية من "مهرجانات بيروت الثقافية وبلدية بيروت" من 28 حزيران إلى 5 تموز. وعلى مساحة أكثر من 50 الف متر مربع، ترافق العروض قرية ترفيهية تحتوي على عدد كبير من الألعاب تمكن الاولاد من الإستمتاع بوقتهم.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم