السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

مراهق حقّق 29 فوزاً متتالياً في الشطرنج: "أنا سعيد ومتفاجئ"! (صور)

المصدر: "أ ف ب"
مراهق حقّق 29 فوزاً متتالياً في الشطرنج: "أنا سعيد ومتفاجئ"! (صور)
مراهق حقّق 29 فوزاً متتالياً في الشطرنج: "أنا سعيد ومتفاجئ"! (صور)
A+ A-

أثار مراهق ياباني في الرابعة عشرة من العمر ضجة في بلاده إثر تحقيقه رقما قياسيا هذا الأسبوع مع 29 فوزا متتاليا في لعبة الشطرنج اليابانية "شوغي". 

وتصدرت أخبار الشاب سوتا فوجي العناوين الأولى في وسائل الإعلام اليابانية التي أشادت بسلسلة انتصارات "رائعة" و"تاريخية"، حتى أن رئيس الوزراء شينزو آبي نوه بمهارات الفتى.

وفوجي الذي كان يمارس اللعبة كهاو ويتدرب بواسطة برامج معلوماتية انتقل إلى الاحتراف في مباراة تواجه فيها مع لاعب مخضرم في السابعة والسبعين من العمر نال في السابق لقب أصغر لاعب شوغي. ومنذ ذلك الحين، لم يخسر الشاب مرة واحدة، ما أثار حماسة متجددة في اليابان حول هذه اللعبة التقليدية.

وصرح فوجي الاثنين بعد هزيمته منافسا في التاسعة عشرة من العمر إثر مباراة استمرت 11 ساعة نقلت مباشرة وتابعها ملايين مستخدمي الانترنت "لم أتصور يوما أنني سأحقق 29 فوزا على التوالي، وفق ما نقلت وكالة "كيودو".

وأضاف: "أنا سعيد ومتفاجئ جدا".

وكان الرقم القياسي السابق لسلسة انتصارات متتالية في هذه اللعبة يعود للعام 1987.

وتتطلب لعبة الشوغي وجود شخصين يجلسان على سجادات يابانية تقليدية لكل منهما 20 قطعة تختلف طرق تحريكها بحسب اهميتها. ويقضي الهدف بالإمساك بملك الخصم. وصحيح أن هذه اللعبة تشبه إلى حد بعيد الشطرنج، غير أن قواعدها مختلفة بنسبة كبيرة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم