الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو- الأسد في قاعدة حميميم الرّوسيّة... "بكلّ سعادة وفخر"

بالفيديو- الأسد في قاعدة حميميم الرّوسيّة... "بكلّ سعادة وفخر"
بالفيديو- الأسد في قاعدة حميميم الرّوسيّة... "بكلّ سعادة وفخر"
A+ A-

زار الرئيس السوري #بشار_الاسد، للمرة الاولى، #قاعدة_حميميم_العسكرية_الروسية في محافظة #اللاذقية الساحلية غرب سوريا، على ما ذكرت صفحة الرئاسة السورية على "فيسبوك".  

واتخذت روسيا من حميميم، منذ بدء حملتها الجوية دعما للجيش السوري في 30 ايلول، قاعدة جوية لقواتها. وخلال جولته في القاعدة، كتب الاسد في سجل زوار حميميم: "بكل سعادة وفخر، أزور اليوم قاعدة حميميم العسكرية، وألتقي المقاتلين والطيارين الأبطال الآتين من جمهورية روسيا الاتحادية". واضاف: "قدّمت روسيا السلاح والذخيرة لدعم سوريا في حربها ضد الإرهاب. لكن الأهم هو أنها قدمت الدماء أيضاً".

واشارت الرئاسة الى ان الجنرال فاليري غيراسيموف، رئيس هيئة الأركان الروسي، كان في استقبال الاسد.واظهرت صور نشرتها صفحة الرئاسة الاسد في مقاتلة من طراز "سوخوي 35"، مرتديا بزة رسمية.



واعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان ان غيراسيموف والاسد "بحثا في التنسيق بين القوات الحكومية السورية والطيران الروسي في قتال المجموعتين الارهابيتين العالميتين (تنظيم) "#الدولة_الاسلامية" و"#جبهة_النصرة" في سوريا (...) كذلك احترام وقف اطلاق النار".  ويسري في سوريا، منذ بداية ايار، اتفاق تخفيف تصعيد يستثني الجهاديين برعاية دولية. وقلب التدخل الجوي الروسي، منذ نحو عامين، موازين القوى على الارض، وتسلم الجيش السوري زمام المبادرة على جبهات عدة، وحقق اكبر انتصاراته باستعادة السيطرة على كامل مدينة حلب في كانون الاول 2016. وتأتي زيارة الاسد لحميميم بعد يومين من زيارته مدينة حماة، حيث ادى صلاة عيد الفطر. وجال بعدها في مناطق عدة في المحافظة.




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم