الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

إيران "تأسف"... إعادة العمل بمرسوم الهجرة "لن يحسّن أمن أحد"

المصدر: أ ف ب
إيران "تأسف"... إعادة العمل بمرسوم الهجرة "لن يحسّن أمن أحد"
إيران "تأسف"... إعادة العمل بمرسوم الهجرة "لن يحسّن أمن أحد"
A+ A-

أعرب #وزير_الخارجية_الايراني #جواد_ظريف عن "الاسف" لقرار المحكمة العليا الاميركية اعادة العمل جزئيا بـ#مرسوم_الهجرة المثير للجدل الذي أصدره الرئيس #دونالد_ترامب.


وقال أمام صحافيين في #برلين: "من المؤسف ان تقرر المحكمة العليا رفض أحكام القضاء السابقة". وأضاف: "هذا لن يحسن أمن أي أحد".  


وتابع: "لطالما رأينا أن منع المسلمين من الدخول لا تبرره الوقائع، ولا يساعد العالم في مكافحة الإرهاب". واعتبر أنه سيساعد، بالعكس، المتطرفين في تجنيد مزيد من العناصر.  

وقال: "من المؤسف ان يعاقب مواطنو الدول المدرجة في القائمة، والذين لم يشاركوا في أي أعمال ارهابية ضد الولايات المتحدة، على أعمال ارهابية قام بها مواطنو دول ليست في القائمة".


أعادت المحكمة الأميركية العليا الاثنين العمل جزئيا بمرسوم الرئيس ترامب حول حظر السفر الذي يستهدف مواطنين من 6 دول ذات غالبية مسلمة، على ان تعيد النظر فيه لاحقا في الخريف المقبل.  


وبات اليوم بالامكان تطبيق هذا المرسوم بحق كل "من لم يقم علاقة حسن نية مع شخص او كيان في الولايات المتحدة". والدول المعنية بمرسوم ترامب هي سوريا وليبيا وايران والسودان والصومال واليمن.  


ويعني هذا القرار الذي اتخذته أعلى سلطة قضائية اميركية، انه لن يسمح لاي مواطن من سكان هذه الدول الست غير المعروف تماما من السلطات الاميركية، بدخول الاراضي الاميركية. في المقابل، يمكن اي مواطن من مواطني هذه الدول الست زيارة أحد أفراد عائلته المقيمين في الولايات المتحدة. كذلك، يحق لطالب من هذه الدول تم قبوله في إحدى الجامعات الاميركية، في دخول الأراضي الاميركية. 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم