الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

وزير التجارة الأميركي يلغي زيارته لالمانيا

المصدر: روتيرز
وزير التجارة الأميركي يلغي زيارته لالمانيا
وزير التجارة الأميركي يلغي زيارته لالمانيا
A+ A-

اعلنت #وزارة_الاقتصاد_الالمانية ان #وزير_التجارة_الأميركي #ويلبور_روس ألغى زيارة لـ#المانيا اليوم، من دون إبداء أسباب الالغاء، وذلك في وقت تشهد العلاقات بين البلدين خلافا حول السياسة التجارية.


وكان من المنتظر أن يلتقي روس وزيرة الاقتصاد الألمانية بريغيته تسيبريزن، ويلقي كلمة خلال نشاط يستضيفه المجلس الاقتصادي للحزب المحافظ الذي تنتمي إليه المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل.  


وتحولت التجارة قضية مثيرة للخلاف بين ألمانيا والولايات المتحدة، بإدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي يؤيد مزيدا من سياسات الحماية، في وقت وضعت ألمانيا التجارة الحرة والعادلة ضمن أولوياتها في رئاستها لمجموعة العشرين.  

وكانت ميركل التي تستضيف قمة مجموعة العشرين في هامبورغ في 7 تموز و8 منه، قالت الاثنين إنها لا ترى مصالح مشتركة في الوقت الراهن بين الولايات المتحدة وأوروبا في مسألتي التغير المناخي والسياسة التجارية. واشارت الى إن ترامب له رؤية الى العولمة "مختلفة عن رؤيتي المختلفة تماما".


واعتبرت ان اقتصادا أوروبيا قويا سيعود بالفائدة على الولايات المتحدة، وذلك بعد أقل من شهر من وصف الرئيس الأميركي سياسات التجارة والإنفاق الألمانية بأنها "سيئة للغاية".  


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم