الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

روسيا: "تلغرام" أداة بيد الإرهابيين

المصدر: (رويترز)
روسيا: "تلغرام" أداة بيد الإرهابيين
روسيا: "تلغرام" أداة بيد الإرهابيين
A+ A-

أكد جهاز الأمن الاتحادي الروسي أنّ تطبيق #تلغرام للرسائل، يستخدمه إرهابيون للتخطيط لأعمال وحشية على أراض روسية، ليزيد الضغط على الخدمة بعد أيام من اتهام السلطات لها بانتهاك القانون الروسي.

وأعلنت هيئة الاتصالات الروسية روسكومنادزور أنها ستحجب تلغرام ما لم يسلم معلومات في شأن الشركة التي تشغله، وهو أمر رفضت الخدمة القيام به حتى الآن.

وزاد جهاز الأمن الاتحادي الضغوط بإصدار بيان اشار فيه إلى أنّ تلغرام "يمنح الإرهابيين فرصة لتأسيس غرف محادثات سرية بدرجة عالية من التشفير".

وذكر أن انتحاريًا فجّر نفسه في مترو سان بطرسبرج يوم الثالث من نيسان فقتل 15 على الأقل، استخدم تلغرام للتخطيط للهجوم مع شركائه وأنّ هذا هو التطبيق الأوسع انتشارًا بين الإرهابيين الذين يعملون على أرض روسية.

وفي تدوينة عبر مواقع التواصل، قال مؤسس تلغرام بافل دوروف: "إنّ هيئة الاتصالات طلبت من شركته تسليم المفاتيح للسماح لأجهزة الأمن بفك تشفير رسائل المستخدمين وإلقاء القبض على إرهابيين"، مضيفاً "ان هذا المطلب ينتهك الحق الدستوري في الحفاظ على سرية المراسلات كما أنه تقنيًا مستحيل". وذكر أنه إذا حظرت روسيا التطبيق فإن الإرهابيين سيستخدمون ببساطة منافسي تلغرام الذين يقدّمون أيضًا خاصية التشفير الكامل من الإرسال وحتى الاستقبال. 

وكتب دوروف: "إذا أردت هزيمة الإرهاب بأسلوب المنع فيجب عليك أن تحجب الإنترنت".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم