الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بالصور - تحدّت مرضها وظهرت من دون شعر مستعار في حفل زفافها

المصدر: ترجمة حمدي حجازي
بالصور - تحدّت مرضها وظهرت من دون شعر مستعار في حفل زفافها
بالصور - تحدّت مرضها وظهرت من دون شعر مستعار في حفل زفافها
A+ A-

وقفت عروس بريطانية بكل فخر في حفل زفافها من دون أن تشعر بأي حرج بعدما فقدت شعرها كليًا نتيجة لإصابتها بداء الثعلبة.  

 فحسب ما ذكرت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية فقد تم تشخيص حالة العروس، التي تدعى كايلي بامبرغر، بمرض الثعلبة عندما كانت في الثانية عشرة من عمرها، وهو أحد أمراض اضطراب المناعة الذاتية، ويسبب فقدان الشعر من على الرأس والوجه، وفي بعض الحالات أجزاء أخرى من الجسم.

 وقد حاولت العروس البالغة من العمر 27 عامًا بطرق علاجية عدة خلال فترة المراهقة أن توقف تساقط الشعر، وبعد أن فشلت كل المحاولات وتم تشخيصها بمرض الثعلبة كان أول رد فعل لها أن قامت بشراء الشعر المستعار وارتدته في إحدى الحفلات المدرسية.

 ولكنها لم تكن تشعر بالراحة بارتداء الشعر المستعار مطلقًا، كما كان ذلك يتسبب في شعورها بالحر كما لو كانت ترتدي قبعة طوال الوقت.

 وفي عام 2005، قررت كايلي التخلي تمامًا عن الشعر المستعار، وقامت بحلاقة الشعر الضئيل المتبقي في رأسها، ومنذ ذلك الحين توقف شعرها عن النمو.

 فقررت بكل شجاعة ألا تتخلى عن قرارها بارتداء الشعر المستعار في حفل زفافها الذي عقد في شهر تشرين الاول الماضي، وظهرت بفخر شديد برأسها الأصلع واضعة عصابة رأس بيضاء رقيقة مثبتة بها طرحة الزفاف، وارتدت ثوبا رائعا طويلا، مع باقة زاهية من الزهور الملونة.

كما أكدت العروس أنها شعرت بسعادة بالغة في يوم عرسها، ولم تكن لديها أي مشكلة في إظهار رأسها الأصلع بكل ثقة بين الجميع.

 وكثيرًا ما تقوم كايلي بنشر رسائل تحفيزية على وسائل الإعلام الاجتماعية لتشجيع الآخرين على تقبل مظهرهم، مؤكدة أن زوجها ورفيقها يحبها كما هي ولا يريدها أن تقوم بأي تغيير في خلقتها.

 بالإضافة إلى تأكيدها أن فقدانها لشعرها لم يفقدها جمالها ولا صحتها، بل جعلها أقوى حين استطاعت الخروج برأسها الأصلع من دون الاكتراث لأي شخص.















حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم