السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

لهذه الأسباب.. اسمحي لأطفالك باللعب خارج المنزل

المصدر: مروة فتحي
لهذه الأسباب.. اسمحي لأطفالك باللعب خارج المنزل
لهذه الأسباب.. اسمحي لأطفالك باللعب خارج المنزل
A+ A-

تشعر الأمهات خلال الأيام الحالية بالقلق من ترك الأطفال يلعبون خارج المنزل، لكنهن لا يعلمن الفوائد التي تنتج من لعب الأطفال خارج البيت، إذ تقول الدكتورة ليلى كرم الدين أستاذ علم النفس التربوي إن لعب الأطفال خارج حدود البيت يعمل على تنمية المهارات الجسدية بشكل إيجابي، بالإضافة إلى اكتشاف خبرات جديدة لا يمكن أن يكتسبها خلال لعبه في البيت، كما أن الأطفال يخسرون سعرات حرارية أثناء لعبهم في الخارج، ما يعمل على حمايتهم من أمراض قد تصيبهم في المستقبل.  

وتضيف كرم الدين أن الساعة البيولوجية للأطفال تتأثر باللعب في الخارج وتعمل على تقوية الجهاز المناعي وتحميه من الأرق الذي يعانيه الكثير من الأطفال في الليل نتيجة لعدم الحركة، كما أن اللعب في الخارج يحمي الأطفال من الإصابة بالسمنة، والوقوع فريسة الألعاب الإنترنت التي لا تقدم لهم أي استفادة سوى الضغط على الأجهزة العصبية.

وتشير إلى أن اللهو في الطبيعة يساهم أيضاً في ابتكار أفكار جديدة ربما لايستطيع أن يبتكرها أثناء لعبه في البيت، بالإضافة إلى دور الطبيعة في تنمية حواس الأطفال بشكل قوي.

 ونصحت كرم الدين الأمهات بالسماح لأطفالهن باللعب خارج المنزل وذلك بعد التأكد من توافر عوامل الأمان والحماية ومراقبتهم بشكل غير مباشر.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم