سوزان تميم "تطعن للمرة الثالثة"... محامي هشام طلعت لـ"النهار": لهذه الأسباب شمله العفو الرئاسي

24 حزيران 2017 | 16:21

المصدر: "النهار"

قاتل #سوزان_تميم الى الحرية بقرار من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. خبرٌ أعاد الى الاضواء شريط فنانة لبنانية انتهت حياتها ذبحاً من الوريد الى الوريد على يد الضابط في أمن الدولة محمد السكري، وبتحريض من رجل الاعمال والسياسي المصري هشام طلعت مصطفى.

أبرز القضايا الجرمية في الساحة الفنية في القرن الماضي، اعاد تحريكها عفو رئاسي عن 502 سجين في قضايا مختلفة، بينهم هشام طلعت، المدان بجريمة قتل تميم ، التي عثر على جثتها في شقتها في دبي 28 تموز من العام 2008، تمّ تصوير القاتل حينها عبر كاميرات أمن البرج السكني، ظهر انه محسن السكري، ألقت الشرطة المصرية القبض عليه، اعترف بتقاضيه مليوني دولار من طلعت ثمن ارتكاب جريمته، ليصدر على الأخير حكماً بالإعدام في شهر ايلول من العام نفسه، قبل أن يخفف إلى السجن 15 عاما وكذلك الامر بالنسبة للسكري الذي خفف حكمه لاحقاً الى السجن 25 عاماً، إضافة الى ثلاث سنوات لحيازته سلاحاً بدونترخيص.

بين شكر الله ورفض التعليق

من احالة اوراقه الى المفتي، الى العفو الرئاسي، تسع سنوات قضاها طلعت داخل السجن بعد ان مرّ بعدة محطات، منها محاكمة استغرقت ‏27‏ جلسة، استنفذ كل سبل التقاضي، حاول الحصول على عفو صحي أو رئاسي، قبل ان يخرج الى الحرية أمس بعد قضاء ثلثي مدة عقوبته. محامية الدكتور شوقي السيد أكد لـ"النهار" ان " طلعت شكر ربه انه خرج الى الحرية واولاده بعد كل هذه السنوات، اتجه الى منزله في الامس حيث تناول الافطار مع عائلته"، في حين رفضت عائلة تميم التي سبق ان اثار تنازل الوالد عبد الستار عن حقهمالمدني في الدعوى المرفوعة في وجه هشام طلعت علامات استفهام وإتهاماتبتقاضيه مبلغاً كبيراً من المال، وفي اتصال اجرته "النهار" الى منزل العائلة اكدت خالة سوزان ان عبد الستار قصد قبر ابنته لقراءة الفاتحة عن روحها، اتصلنا بالوالد، اجابت سيدة بدلا منه، قالت بانه غير موجود، قبل ان تؤكد" لن نعلق على الموضوع".

لهذا السبب اطلق سراحه

اطلاق طلعت من سجن طرّه جاء بحسب السيد" تنفيذا لقرار رئاسي عام، استفاد منه جميع المحكوم عليهم ممن قضوا نصف مدة حكمهم" . وشرح" يصدر الرئيس وفقا للحق الدستوري المعطى له، عفوا في مناسبات وطنية، قومية ودينية نحو سبع مرات خلال العام، في اعياد: سيناء، الفطر، الاضحى، وثورات: يوليو، يناير، يونيو"، وعن المعايير التي تتبع في اختيار السجناء الذين يطلق سراحهم اجاب" لا اسماء محددة لمن سيطلق سراحهم، حيث يشكل الرئيسلجنة لدراسة من يستوفي شروط العفو، وهي ان يكون المسجون قد امضى نصف مدة عقوبته، وان يكون صاحب حسن سير و سلوك داخل السجن اي لم يرتكب جريمة داخله، وألا يشكل خطراً على الامن العام وان تكون الجريمة التي ارتكبها ليست جريمة امن دولة عليا او ذخيرة او انقلاب، تقرر اللجنة اي من السجناء يستوفي الشروط وتطبق العفو عليه".

وفي رأيه، " طلعت كان مستوفيا للشروط ويستحق الافراج عنه منذ عيد سيناء في ابريل 2016، تأخر الامر لاستيفاء بعض البيانات الى ان صدر القرار الاخير الخاص بعيد الفطر" وفقدالسيد الذي اضاف " ظروفه الصحية صعبة، سبق وان تأجلت قضية الافراج الصحي عنه الى شهر اب القادم، ليأتي العفو الرئاسي وهو اقوى كونه يسقط مدة العقوبة عن جميع المفرج عنهم".

يرى محبو سوزان انها "طعنت للمرة الثالثة، الاولى كانت على يد قاتلها السكري ومن ورائه هشام طلعت، والثانية حين تنازلت عائلتها عن الحق المدني في الدعوى"، وفي الامس بقرار العفو الرئاسي!

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard