جعجع: خطاب نصرالله تصعيدي ويخالف الجو الإيجابي

24 حزيران 2017 | 15:26

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

اعتبر رئيس حزب #القوات اللبنانية #سمير_جعجع أن "خطاب  أمين عام " #حزب_الله" السيد #حسن_نصرالله، يخالف الجو الإيجابي بعد إقرار #قانون_الإنتخاب واللقاء التشاوري في #بعبدا"، مؤكّدًا أنّ "الخطاب تصعيدي جدًّا وأجزاء كبيرة منه هي من صلاحيات الحكومة اللبنانية". 

وفي حديث إذاعي، قال جعجع: "لا أحد منّا يستطيع التطرق إلى مواضيع استراتيجية لوحده ويحدد مسارات، ومن جهة ثانية هناك عهد جديد نجح حتى الآن في تشكيل حكومة بوقت قياسي، ولو أن هذه الحكومة لم تحقق كل الأمور، لكنها تحاول أن تمشي وأقله استطاعت إقرار قانون انتخابي في وقت لم تستطع الحكومات السابقة في السنوات العشر الاخيرة إنجازه. فبدلا من أن يكون إقرار القانون نوعا من بداية مرحلة استقرار سياسي كبير واستطرادًا تحسن في الوضع الاقتصادي، وللأسف جاء كلام نصرالله أمس ليعكر كل هذه الأجواء ويضعنا في مكان آخر مختلف تماما".  

وأكد أن "القرار الاستراتيجي ملك الشعب اللبناني بأكمله ممثلا بالحكومة اللبنانية، ونصرالله موجود في هذه الحكومة، وبالتالي كان يقتضي إذا كانت هناك معطيات او معلومات ان يتم طرحها على مجلس الوزراء من خلال ممثلي "حزب الله" في الحكومة في سياق التداول بها بمسؤولية وبكل سرية ويتم الإتفاق على ما يجب الاتفاق عليه".

وتابع: "إذا اردنا أن ندافع عن بلادنا في حال حاولت اسرائيل التعدي علينا، هل نقوم بفتح الحدود ونستقدم آلاف المقاتلين الغرباء ولا أحد يعرف من أين ليقوموا باحتلال بلدنا، ومن سيقوم بإخراجهم لاحقًا؟ علما أنّه في المطلق ليس من حق نصرالله طرح هذا الموضوع. ففي حال حصول أي اعتداء اسرائيلي على #لبنان، المنطق يقول بوضوح إن #الجيش_اللبناني هو الذي يتصدى وكل القوى المسلحة اللبنانية أيضا ومن ورائها الشعب اللبناني، فنبقى ندافع عن ارضنا حتى آخر شخص منا. إذ ليس المنطق أن نفتح حدودنا امام أناس آخرين ليحتلوا بلادنا أيضا".

واعلن ان "حملة نصرالله على #السعودية ودول الخليج غير مقبولة، لأنها تعطل وتعقد علاقات لبنان الدولية بمجموعة دول صديقة وشقيقة ولم تقم أي منها بشيء عاطل تجاه لبنان، وبالتالي نصرالله يهاجم السعودية لحساب أناس آخرين وعلى حساب الشعب اللبناني. لذا من المفترض أن يطرح هذا الموضوع في مجلس الوزراء ليتم التفاهم عليه مرة نهائية.

"قطعة حرية" معرض جماعي لـ 47 مبدعاً تجسّد رسالة "الدفاع عن الحرية ولبنان"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard