الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

الحريري زار معراب والقلمون جعجع: نتحالف انتخابياً "إذا قعد عاقل"

الحريري زار معراب والقلمون جعجع: نتحالف انتخابياً "إذا قعد عاقل"
الحريري زار معراب والقلمون جعجع: نتحالف انتخابياً "إذا قعد عاقل"
A+ A-

بعد ساعات من الانتظار في معراب عقب دعوة رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع الصحافيين إلى مؤتمر صحافي، حل رئيس الحكومة سعد الحريري ضيفا قرابة الاولى فجرا على سحور دعاه اليه جعجع وعقيلته النائبة ستريدا جعجع، حضره وزير الاعلام ملحم الرياشي، النائب ايلي كيروز، ومدير مكتب الحريري نادر الحريري.  

وبرر الحريري للإعلاميين الذين انتظروه ساعات تأخيره بالقول:"إن أهل القلمون رغبوا في أن أطيل الإفطار معهم".

ولفت الى ان "هدف الزيارة الى معراب تشاوري وتنسيقي، ولاسيما أننا مررنا بمرحلة صعبة وكان للقوات اللبنانية دور كبير وبالأخص النائب جورج عدوان في الوصول الى قانون انتخابي جديد، وطبعاً الدكتور جعجع".

ورأى ان "التباينات التي حصلت بين القوات وتيار المستقبل أمر طبيعي، ولكن في النهاية نحن متوافقون في الاستراتيجية وستبقى علاقتنا قوية وواضحة ومبنية على نقاط محددة".

وعن التحالف بين "القوات" و"المستقبل" في الانتخابات، أجاب ممازحاً:"إسألوا الحكيم"، فردّ جعجع:"اذا بيقعد عاقل نعم"...

وعمّا اذا كان ملف الكهرباء يجمع بين "القوات" و"المستقبل"، قال: "ان سياستنا في الحكومة هي إنجاز هذا الملف في أسرع وقت ممكن وبشفافية، والجميع حريص على هذا الموضوع ولو أن هناك بعض الأصوات المعارضة من خارج مجلس الوزراء". وعن سبب استبعاد المعارضة عن اللقاء التشاوري في بعبدا، أجاب: "لقد أراده رئيس الجمهورية للافرقاء داخل الحكومة وليس استبعاداً للمعارضة عن أي شيء، وهذا أمر طبيعي".

وأكّد ان "وزير الداخلية يعمل لإصدار البطاقة الممغنطة كي يتمكن أي مواطن من الاقتراع من أي مكان متواجد فيه والعمل مستمر لإنجازها"، لافتا الى ان العلاقة بينه وبين الرئيس ميشال عون "ممتازة ولو ان البعض يطلق الكلام يميناً ويساراً، والاجتماعات متواصلة دوماً".

بدوره، رحّب جعجع بالحريري "كصديق قبل أن يكون رئيساً للحكومة. قد نمر ببعض الأمور الداخلية الصغيرة التي لا نتفاهم حولها ولكن توافقنا ثابت في النظرة العامة الى لبنان والدولة والعلاقات مع الدول، وانطلاقاً من هنا مهما تباعدنا سنبقى متلاقين لتحقيق كل أهدافنا وخطواتنا".

وأشار الى ان "العلاقة بين القوات وتيار المردة طبيعية منذ أكثر من ثلاث سنوات، وسنسعى لتكون أكثر من طبيعية، ويوماً بعد يوم الأمر يتطور نحو الايجابية"، آملاً في "الاستمرار بهذه الخطوات مع الأخذ في الاعتبار الفروقات السياسية الموجودة بين المردة والقوات ولكنها في الوقت عينه لا تُفسد في الود قضية، وطبعاً من المبكر الحديث عن تحالفات انتخابية".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم