الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"نرى عجبا" في لبنان... مسيحيّون "يسبّحون الرّب معًا"

"نرى عجبا" في لبنان... مسيحيّون "يسبّحون الرّب معًا"
"نرى عجبا" في لبنان... مسيحيّون "يسبّحون الرّب معًا"
A+ A-

الابواب مفتوحة امام جميع المسيحيين، ايا تكن طائفتهم. الدعوة عامة ومجانية الى "تسبيح الرب معًا"، في شركة ومحبة. الاحتفال الروحي "نرى عجبا" ينعقد للسنة الثانية على التوالي في لبنان، برعاية متروبوليت جبل لبنان للسريان الارثوذكس المطران جورج صليبا، 3 ايام في باحة "فورم بيروت" من 24 حزيران الى 26 منه، ويوما رابعا اضافيا في 27 منه في ملاعب المدرسة الانجيلية في زحلة.


على غرار العام الماضي، يحيي تلك الامسيات الروحية 4 شخصيات دينية مصرية معروفة، من طوائف مسيحية مختلفة: الاب مكاري يونان (اقباط ارثوذكس)، الانبا بطرس فهيم (اقباط كاثوليك)، الاب سمعان ابراهيم (اقباط ارثوذكس)، والقس سامح موريس (الكنيسة الانجيلية). و"العبادة والتسبيح" كل ليلة الساعة 7,00 مساء، يتخللهما وعظ.  

ان يجتمع مسيحيون من مختلف الطوائف للتسبيح والصلاة معا له رمزية عميقة. "هدفنا ايصال كلمة الله الى الجميع. ايمان كل المسيحيين مبني على الكتاب المقدس. وهو مشترك بين كل الكنائس والطوائف المسيحية. صحيح ان هناك تفاصيل صغيرة تبعد بين المسيحيين، لكنها لا تهمنا ولا نتوقف عندها"، يقول مدير مكتبة "غاتواي بوكشوب" ناجي جدعون لـ"النهار". المكتبة هي احدى الجهات الداعمة للاحتفال.

 
ما يهم، في رأيه، هو "هذا القاسم المشترك الذي يجمع كل المسيحيين. جسد المسيح واحد. وهو الذي يجمعنا كلنا". العام الماضي، بلغ عدد المشاركين نحو 3 آلاف يوميا. وفي التقديرات لهذه السنة، "نتوقع ازدياد العدد الى 4 آلاف يوميا. لقد جهزنا 4 آلاف كرسي"، على قوله، "وايماننا كبير بان الناس سيأتون باعداد كبيرة، وسيتبركون، وسيسمعون كلمة الله".  




حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم