الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

اذربيجان مسرحاً للمنافسة بين فيتل وهاميلتون

اذربيجان مسرحاً للمنافسة بين فيتل وهاميلتون
اذربيجان مسرحاً للمنافسة بين فيتل وهاميلتون
A+ A-

تتواصل المنافسة بين الألماني سيبايتيان فيتيل سائق فيراري والبريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) منذ مطلع الموسم الحالي وذلك خلال جائزة اذربيجان الكبرى المقررة في شوارع العاصمة باكو الأحد. 

ولم ينجح أي سائق في الفوز في سباقتين توالياً سنة 2017، ويأمل هاميلتون أن يحظى بهذا الشرف لا سيما بأنه لديه ثأر في شوارع باكو.

وهاميلتون بطل العالم ثلاث مرات ( 2008 و2014 و2015) المستفيد الأكبر في سباق جائزة كندا الكبرى قبل أسبوعين عندما انطلق من المركز الأول للسباق الذي أقيم في مونتريال معادلاً رقم الأسطورة البرازيلي إيرتون سينا في هذا المجال (65 مرة) قبل أن يحرز سباقه السادس والخمسين في مسيرته.

ونجح هاميلتون بالتالي في تقليص الفارق مع فيتيل متصدر الترتيب العام لبطولة العالم إلى 12 نقطة الذي اضطر إلى دخول المرآب لإصلاح سيارته خلال السباق الكندي واكتفى بالمركز الرابع.

ولم تكن مشاركة هاميلتون في السباق الافتتاحي لباكو العام الماضي جيدة فقد اصطدمت سيارته بأحد الجدران على الحلبة ليكتفي بالمركز الخامس في حين توّج زميله المعتزل الألماني نيكو روزبرغ بالمركز الأول.

وقال هاميلتون: "كنت سريعاً العام الماضي على هذه الحلبة، لكني لم أحقق النتيجة المرجوة. وبالتالي فإنّ هدفي هذه المرة هو تحقيق نتيجة إيجابية".

وتعتبر حلبة باكو ثاني أطول حلبة بعد سبا فرانكورشان البلجيكية حيث تمتد على أكثر من ستة كيلومترات.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم