الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

سفيتولينا تودّع تنس برمنغهام

سفيتولينا تودّع تنس برمنغهام
سفيتولينا تودّع تنس برمنغهام
A+ A-

ودّعت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة ثانية دورة برمنغهام الدولية الإنكليزية للتنس، من الدور الثاني بخسارتها أمام الإيطالية كاميلا جورجي 4– 6 و6– 4 و2– 6. 

وكانت سفيتولينا، الفائزة بأربعة ألقاب هذا الموسم في تايوان ودبي وإسطنبول وروما، أعلى المصنفات في هذه الدورة الاستعدادية لبطولة ويمبلدون بعد انسحاب الألمانية أنجيليك كيربر الأولى بسبب إصابتها بتمزق في العضلة الخلفية لساقها.

وتعتبر الخسارة أمام جورجي خيبة كبيرة لسفيتولينا التي وصلت إلى الدور ربع النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى، لاسيما أن منافستها الإيطالية صاعدة من التصفيات ومصنفة 102 عالمياً، إلا أن ذلك لم يمنعها من تحقيق الإنجاز ومواصلة مسيرتها على حساب الأوكرانية.

وكشفت سفيتولينا بأن الشك يحوم حول مشاركتها في ويمبلدون بسبب تعرضها للإصابة في كعب قدمها، مضيفة "سأتحدث مع المعالجين الفيزيائيين. الموسم طويل جداً ويجب أن أنظر إلى الصورة الكبرى".

وتلتقي جورجي، الباحثة عن لقبها الاحترافي الثاني فقط في مسيرتها، في ربع النهائي مع الأسترالية أشلي بارتي التي فازت على التشيكية باربورا زاهلافوفا ستيركوفا الثامنة في البطولة ووصيفة البطلة.

وبلغت ربع النهائي الإسبانية غاربين موغوروزا السادسة في البطولة بفوزها على الأميركية أليسون ريسك بسهولة 6– 1 و6– 4.

وتلتقي بطلة رولان غاروس 2016 ووصيفة ويمبلدون 2015 في الدور المقبل الأميركية كوكو فانديفيغيه التي أقصت البريطانية جوهانا كونتا الرابعة في البطولة بالفوز عليها 6– 1 و6– 3.

وتأهلت أيضاً الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش الخامسة في البطولة بالفوز على الصينية شواي جينغ 6– 4 و7– 6 (7– 3).

وأحرزت الأميركية ماديسون كيز لقب السنة الماضية على حساب ستريكوفا لكنها تغيب عن النسخة الحالية.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم