تظاهرات محدودة للاخوان المسلمين في مصر

23 آب 2013 | 19:21

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

"أ ف ب"

شارك الاف من انصار الرئيس المعزول محمد مرسي في مسيرات محدودة في القاهرة ومناطق اخرى تلبية لدعوة ائتلاف الاسلاميين للتظاهر بعد اسبوع من القاء الامن القبض على عدة من قيادات الاخوان. وعزز الجيش المصري انتشاره في معظم الميادين الرئيسية في القاهرة. ودفع بآليات عسكرية اغلقت الطرق الرئيسية لميدان التحرير ومسجد مصطفى محمود ومديرية امن الجيزة. لكن الامن المصري لم يتواجد في محيط التظاهرات.

وبعيد انتهاء صلاة الجمعة، بدأت مجموعات من مؤيدي مرسي مسيرات من عدة مساجد في القاهرة، يشارك في ثلاثة منها على الاقل بضع الاف من مناصري جماعة الاخوان. وتشهد منطقة المعادي في جنوب القاهرة مسيرة كبيرة تضم قرابة سبعة الاف متظاهر انطلقت من مسجد الريان، يردد خلالها المشاركون هتافات معارضة للسلطة المؤقتة، بينها "انقلاب انقلاب"، بينما يتلو شيخ ادعية من مكبر للصوت فوق سيارة تسير ببطء وسط المتظاهرين.
وفي مدينة طنطا شمال القاهرة، وقعت مواجهات بالحجارة والزجاجات الفارغة بين قوات الامن وانصار جماعة الاخوان المسلمين الذي نظموا مسيرة احتجاجية فرقتها الشرطة المصرية باستخدام الغاز المسيل للدموع، واصيب 6 متظاهرين المواجهات حسبما افادت مصادر امنية. وقال مصدر امني ان "الشرطة القت القبض على 15 من أنصار جماعة الإخوان المسلمين اثر تلك الاشتباكات".
وخرجت مسيرات محدودة مماثلة في عدة محافظات منها قنا (جنوب) ومرسسى مطروح (شمال غرب) والاسكندرية (شمال).
وكان "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" اعلن الخميس عن تنظيمه 28 مسيرة "حاشدة" بعد صلاة الجمعة في مختلف المساجد الرئيسية في القاهرة الكبرى تحت اسم "جمعة الشهداء".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard