الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الآيفون الخاص بك سيتبع حالتك الصحية... كيف؟!

المصدر: "النهار"
الآيفون الخاص بك سيتبع حالتك الصحية... كيف؟!
الآيفون الخاص بك سيتبع حالتك الصحية... كيف؟!
A+ A-

تعمل شركة "آبل" على خطة سرية لتحويل "اي فون" إلى مركز شخصي لجميع المعلومات الطبية الخاصة بك، وفق ما ذكر موقع CNBC. 

وتعمل "آبل" مع شركة صحية تدعى Health Gorilla، وقالت المصادر أن الشركة تعمل خصيصا مع "آبل" لإضافة بيانات التشخيص إلى "ايفون"، بما في ذلك فحوص الدم، من خلال التكامل مع المستشفيات والمختباتر مثل كويست ولابكورب ومراكز التصوير.

وتخصصت الشركة، التي استحوذت على تمويل بقيمة 5 ملايين دولار، في إعطاء الأطباء "صورة كاملة عن التاريخ الصحي للمريض"، وفقا لموقعها على شبكة الإنترنت. وهي موجهة في المقام الأول للأطباء وتخدم كسوق لهم لوضع أوامر وتبادل السجلات الطبية. ولديها أيضا عرض مجاني للمرضى، الذي يعد لجمع المعلومات الطبية في 10 دقيقة.

 وقام الرئيس التنفيذي ستيف ياسكين بتأسيس الشركة بعدما أصيب بالإحباط من طبيبه في عملية نقل نتائج الاختبارات التشخيصية للمرضى في ممارستهم، وفقا لما ذكرته مدونة Health Gorilla .

وغالبا ما تكافح المستشفيات للوصول إلى البيانات الحيوية عن مرضاها عند نقطة الرعاية، والتي تنتشر بين المختبرات، ومجموعات الرعاية الأولية والمتخصصين. وهذه الثغرات المعرفية يمكن أن تؤدي في كثير من الأحيان إلى فقدان التشخيصات أو الأخطاء الطبية غير الضرورية.

وقالت مصادر لـCNBC إن "آبل" تحاول حل هذه المشكلة "من خلال جعل المريض مركز الرعاية. والهدف من ذلك إعطاء مستخدمي "آيفون" أدوات لمراجعة وتخزين وتبادل المعلومات الطبية الخاصة بهم، بما في ذلك نتائج المختبر، وقوائم الحساسية .





حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم