الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مرض غامض أدّى إلى نوم الطفلة لأيام عدّة من دون الاستيقاظ

المصدر: BFMTV
مرض غامض أدّى إلى نوم الطفلة لأيام عدّة من دون الاستيقاظ
مرض غامض أدّى إلى نوم الطفلة لأيام عدّة من دون الاستيقاظ
A+ A-

تعاني أنيا الطفلة الروسية التي تبلغ السنة والنصف مرض غامض، وهو أنّها تنام طوال الوقت. فتغفو لأيام عدّة من دون الاستيقاظ لتناول الطعام أو الشرب أو الدخول إلى الحمام، وفق ما ذكر موقع "bfmtv". 

وعندما تستيقظ لبضع ساعات، يصبح جلد أنيا أحمر اللون، وترتفع حرارة جسمها وترتجف. تلعب لبعض الوقت، تتناول الطعام ثمّ تعود للنوم حين يتباطأ معدل ضربات قلبها وتنخفض حرارة جسمها من 37 إلى 35 درجة مئوية.

وأشار والداها إلى أنّها عندما كانت في ستة أشهر من العمر، كانت أنيا تتناول الغداء حين غرقت في النوم فجأة. فحاولا ايقاظها لكنّها لم تستجب، فنقلاها على الفور إلى المستشفى. وأكّدت والدتها أنّ "الأطباء لاحظوا أنّ معدل ضربات قلبها ينخفض ونفسها يتباطأ بشكل كبير عندما تنام، لكن لم يعرف أحد سبب هذه الحالة".

قرّر والدا أنيا أن ينشرا قضية ابنتهما إلى العالم، آملين بالحصول على أي إشارة أو دليل من جانب الأطباء في جميع أنحاء العالم حول ما يؤثّر على ابنتهما. والجدير بالذكر، أنّ أنيا لم تعاني التهاب في الدماغ أو التهاب السحايا أو مشاكل في القلب أو أي مرض وراثي، إلّا أنّ الأطباء يعتقدون أنّها بداية صرع. وفي تحليل لصحيفة روسية، اعتقد أنّ حالتها تشبه حالة مرضى متلازمة كلين ليفين، والتي تتمثّل باضطرابات عصبية تسبّب النوم لفترة طويلة.

وتعتبر حالة أنيا ليست الأولى في العالم، إذ أنّ كيارا الشابة البلجيكية (18 سنة) نامت مدّة 77 يوماً على التوالي سنة 2013، وسبقت هذه الفترة أزمة أخرى نامت خلالها 118 يوماً.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم