الجمعية العمومية لـ"سوليدير" 2017: تدوير الارباح وتفاؤل بانفراجات مالية

19 حزيران 2017 | 20:05

عقدت الجمعية العمومية العادية لشركة "سوليدير" اجتماعها السنوي اليوم في وسط بيروت في حضور عدد من أعضاء مجلس إدارتها والمساهمين، وصادقت على البيانات المالية للفترة المنتهية في 31 كانون الأول 2016 وعلى قرار تدوير ارباح 2016 بما يؤمن الحفاظ على سيولة الشركة وصلابة وضعها المالي.

وتطرق رئيس مجلس الادارة ناصر الشماع الى استمرار الشركة في اتباع استراتيجية مالية احترازية نظرا الى الاوضاع الاقتصادية في لبنان والمنطقة، آملا "ان تنعكس الانفراجات السياسية المحلية الاخيرة خيرا على تشجيع الاستثمار وبيع الاراضي والتزام المستثمرين تسديد مستحقاتهم في المواعيد المحددة، مما سيؤدي الى نتائج مالية افضل".

وأكد الشماع أن الشركة تمكنت من تحقيق توقعاتها للعام 2016 "بحيث بلغت الأرباح الصافية حوالى 63،1 مليون دولار عام 2016، وأن الشركة تتمتع بمقومات مالية متينة ترتكز على حجم موجوداتها المتمثلة بأراض معدة للتطوير أو للبيع، وبأملاك مبنية مؤجرة منتجة لمداخيل سنوية متزايدة، وهي تكثف جهودها الحثيثة لجذب المستثمرين وتحفيز البيوعات العقارية. وأشار إلى أن "سوليدير" أنجزت أشغال البنى التحتية والطرق في المنطقة المستحدثة "من واجهة بيروت البحرية وكذلك الطريق المستحدثة الممتدة من شمال ساحة الشهداء نحو مرفأ بيروت، وقامت بتلزيم أشغال المرفأ السياحي الشرقي، وبذلك تكون قد أنجزت الغالبية العظى من موجباتها تجاه الدولة عملا بالاتفاق المبرم في هذا الخصوص".

واوضح ان مدة شركة "سوليدير" حاليا هي 35 عاما بدءا من تاريخ تأسيسها في 10/5/1994 عملا بالمرسوم 15909/2005، وقد صدر عام 2016 قرار من مجلس شورى الدولة برد الطعون المقدمة بالمرسوم المذكور.


يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

الدفع نقدًا متوفر فقط للإشتراك السنوي

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

وسيلة الدفع

إختر وسيلة الدفع التي تناسبك:

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني