بالفيديو- منفّذ عملية الدهس في لندن يحيي الحشود ويرسل لهم القبل... هكذا ألقي القبض عليه

19 حزيران 2017 | 12:01

بعدما أعلنت الشرطة البريطانية مقتل شخص وإصابة 10 آخرين بسبب عملية الدهس الإرهابية التي حصلت أمام مسجد "فينسبري بارك" في شمال لندن، نشرت صحيفة "الدايلي مايل" البريطانية صوراً ومقطع فيديو يظهر المشتبه به وهو يرسل القبل ويلوح بيده بعد دقائق من صراخه "أريد أن أقتل جميع المسلمين" ودهس المارة. 

وقد استخدم السائق المجرم (48 سنة) سيارة فان بيضاء لقتل مجموعة المصلين وهم يغادرون المسجد، فتمكّن من قتل رجل واحد فقط وإصابة ما لا يقل عن 11 شخصاً.

وفي فيديو آخر نشرته صحيفة "الدايلي مايل"، يظهر إمام المسجد وقد ألقى القبض على المجرم بمساعدة الحشود الغاضبة، فثبّته أرضاً وحضّ الناس على عدم إيذائه إلى حين وصول الشرطة. وبعد دقائق، وصلت الشرطة ونقلته إلى داخل السيارة حيث شوهد وهو يرسل القبل ويحيي الحشود التي كانت تنظر إليه من خلف النافذة. وقد أثار مقطع الفيديو الذي انتشر له على مواقع التواصل الاجتماعية الغضب والنفور لدى المشاهدين.

يعتبر هذا الهجوم الارهابي الرابع من نوعه في بريطانيا خلال الأشهر الأربعة الأخيرة، ووصل مجموع القتلى إلى 36 شخصاً حتى الآن.




إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard