فرعون افتتح مهرجان "عيش الاشرفية": تأخّر الاتفاق السياسي على إقرار القانون حتّم التمديد

18 حزيران 2017 | 15:24

أكد وزير الدولة لشؤون التخطيط #ميشال_فرعون، خلال افتتاح مهرجان "عيش الأشرفية" الذي أقيم في #ساحة_ساسين، "أننا كنا نأمل أن يقام هذا المهرجان بعد أن تكون #الانتخابات_النيابية جرت وعبّر الناس عن رأيهم بديمقراطية ليختاروا ممثليهم، إلا أنّ تأخّر الاتفاق السياسي على إقرار #قانون_الانتخابات حتّم #التمديد الذي جاء غير مبرر في مدته الطويلة". 

وقال: "في السنة الماضية، كانت هناك هواجس كبيرة، وكانت دعوات لإصلاح سياسي وديمقراطي ودعوة لانتخاب رئيس وإقرار قانون انتخاب، ونشكر الله على تأمين ذلك، ولو كانت لدينا تحفظات على القانون في الشكل والمضمون، إلا أننا، في العام الماضي وفي السنوات كلها، لم نفقد الأمل أو الإيمان يوما، والقوى الأمنية والمجتمع المدني كانوا دائما على مستوى استثنائي والمهرجانات عمت لبنان كله".

وأضاف: "عادت الحركة هذه السنة مع استقرار أكبر، ولو أن الهواجس ما تزال موجودة لكن الأمل أصبح كبيرا. ولأن العمل السياسي ليس هدفا، إنما وسيلة لخدمة الناس، ولأن الحركة الإنمائية والاجتماعية والحضارية وحتى الفنية ليست اقل أهمية من الحركة السياسية، فإن هذا المهرجان وكل المشاريع البلدية والإنمائية والإنسانية في هذه المنطقة وفي كل بيروت تهمنا وتهمكم، والدعوة دائما الى المزيد، الى تفعيل مشروع الشرطة، ودعم الجمعيات التي تقوم بعمل مبدع".



كل هذه الأسماء أخفقت هذا الموسم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard