باسيل: قانون الانتخاب يحتاج إلى مزيد من الضوابط لتحسين التمثيل

18 حزيران 2017 | 10:09

أكد وزير الخارجية والمغتربين #جبران_باسيل أنّ #عكار لا تعني فقط لـ"التيار الوطني الحر"، بل هي تعني لكل #لبنان "لانها سبب صمود لبنان ووقوف الجيش اللبناني وصموده".

وفي كلمة خلال حفل إفطار من عكار، قال باسيل: "نحن فكرنا بكم من خلال #قانون_الانتخابات الجديد بثلاثة امور: بالنسبية كي يكون هناك تأثير لصوتكم وفعالية، بالبطاقة الممغنطة لأنّنا نعرف واقعكم الاجتماعي وحجم انتشاركم في كل بقاع هذا الوطن، وبصوتكم المهاجر لأنكم منتشرين في المغتربات ولاجل ذلك خصصنا نواب للمغتربين في هذا القانون".

وتابع: "عبرنا سابقًا أنّ هذا القانون يحتاج إلى المزيد من الضوابط لتحسين التمثيل بشكل إضافي، ونحن مصرين على رأينا وسنواظب على التعبير عن هذا الرأي حتى تحقيقه"، مضيفاً: "كما وعدنا سابقًا بأنّنا سنحسن التمثيل، نعد الرأي العام اللبناني اليوم، أنّ معركة تحسين التمثيل في قانون الانتخاب لم تنتهي، وستستمر حتى يشعر كل لبناني اين ما كان أنّ لصوته الفعالية نفسها عند أي لبناني آخر، ونتائج الانتخابات التي ستحصل ستكون أمثولة لنا جميعًا، لنرى أنّ تجاوب اللبنانيين مع هذا القانون بمناطقهم وبطوائفهم وبتوزيعاتهم اين ما كانت ستأتي متساوية، وسيشكل دافعًا جديدًا للذهاب إلى مزيد من العمل على قانون الانتخاب".

وأدف: "يجب أن يكون عندنا الجرأة للقول إن القانون الحالي كما صدر، فيه أخطاء، وأن نذهب وبهدؤ بالايام والاسابيع القليلة المقبلة لإعداد مشروع قانون تعديلي لهذا القانون في مسائل مهمة وبنيوية، وفي امور اخرى اقل اهمية لمعالجة الثغرات التي فيه ليكون كاملا اكثر واصلاحي اكثر".

إلى ذلك، اعتبر باسيل أن الاساس اليوم هو محاربة الفساد فعليًا، مشيراً إلى أن "هذه هي المعركة المقبلة التي لا هوادة فيها والتي لا يمكن لاي واحد منا ان يرمي التهمة على غيره".

الفنان بسام كيرلُّس يلجأ الى الالومينيوم "ليصنع" الحرية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard