الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الحريري من مجدليون: خط صيدا جزين كان دائمًا خط العيش المشترك

الحريري من مجدليون: خط صيدا جزين كان دائمًا خط العيش المشترك
الحريري من مجدليون: خط صيدا جزين كان دائمًا خط العيش المشترك
A+ A-

رعى رئيس الحكومة #سعد_ الحريري حفل إفطار أقامه تيار #المستقبل في دارة النائبة بهية الحريري في مجدليون.

وفي كلمة، قال الحريري: "في الفترة الأخيرة، كثر الحديث عن تناقض موهوم وصراع مزعوم بين #المجتمع_المدني ومشروعنا السياسي. هذا الكلام ينسى أو يتناسى أن مشروع #رفيق_الحريري انطلق من هذه المدينة العظيمة بصفته مشروع مجتمع مدني".

ثم عرض للمشاريع التي نفذت في #صيدا، والتي لا تزال في طور التنفيذ خصوصا تنفيذ المرحلة الثانية من مرفأ صيدا الجديد وتشغيل المستشفى التركي لمعالجة الحروق. 

وتحدث عن المشاريع المنوي تنفيذها في الجنوب وفي قرى شرق صيدا و #جزين وهي كثيرة، وأهمها تطوير مرفأ #صور ضمن الخطة الوطنية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في المدن الساحلية، ومشاريع شبكات الصرف الصحي والطرقات لربط قرى الجنوب ببعضها البعض، وتنمية قدرات شباب الجنوب لتفعيل دورهم في التنمية المستدامة بالمدن والقرى الجنوبية. 


وقال الحريري: "صيدا اليوم قلبها كبير لأنها تلتقي مع جزين في دائرة انتخابية واحدة. ونحن تربينا على هذا الأمر من صغرنا، وخط صيدا - جزين كان دائماً خط العيش المشترك"، مضيفاً: "قضايا أهالي قرى وبلدات جزين ومطالبهم وهمومهم وأفراحهم هي في قلب صيدا وكل أهل صيدا". 

وتابع: "احتضن أهالي العرقوب آلاف #النازحين_السوريين، ونحمِّل #المجتمع_الدولي مسؤوليته للمساهمة في تخفيف العبء عنهم وعن كل #لبنان، عبر مشاريع البنى التحتية والخدمات العامة".

وبعد انتهاء الحفل، التقى الحريري أهالي وعائلات عدد من موقوفي ومحكومي احداث عبرا بحضور النائبة بهية الحريري، ونائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية ومسؤولها السياسي في الجنوب الدكتور بسام حمود، حيث استمع منهم الى اوضاع ابنائهم مجددين مطلبهم بشمولهم بعفو عام.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم