غوغل تساهم في تنمية الرعاية الصحية في أوروبا

17 حزيران 2017 | 13:03

المصدر: ترجمة حمدي حجازي

  • المصدر: ترجمة حمدي حجازي

أطلقت شركة #غوغل صندوقًا بقيمة 235 مليون جنيه استرليني أي حوالى 301 مليون دولار لشراء حصص في شركات الأدوية الناشئة في جميع أنحاء أوروبا.  

حيث ستساهم شركة Verily Life Sciences، التابعة لشركة غوغل، بدفعة كبيرة لقطاع الرعاية الصحية في #بريطانيا ووادي السيليكون من خلال تمويل الشركات بالأموال التي تحتاجها من أجل المرحلة النهائية والأعلى سعرًا من التجارب الطبية.

وحسبما ذكرت صحيفة "الدايلي مايل" فإن تلك المساهمة من قبل شركة Verily تأتي بناء على ركيزة أساسية وهي كيفية استخدام البيانات والتكنولوجيا لمعالجة المشاكل في مجال الرعاية الصحية، وتحقيق فوائد ضخمة للطب، وخلق مصادر مستقبلية للدخل.

وتعد كل من مجموعة الأدوية السويسرية نوفارتس وصندوق الاستثمار الأوروبي الداعمان الرئيسيان لصندوق Medicxi Growth 1 الذي ستتم إدارته من خلال شركة Medicxi للاستثمارات الرأسمالية في لندن.

وقد علق المؤسس المشارك لشركة Medicxi، فرانشيسكو دى روبرتيس، أن الصندوق الذي أنشأته غوغل سيساعد الشركات التي تحاول بدء المرحلة الثالثة من اختبار العقاقير التجريبية، وهي مرحلة تكافح فيها العديد من الشركات لتأمين رأس مال كافٍ.

ومن المتوقع أن يتم إنفاق جزء كبير من الأموال في بريطانيا التي لديها أكبر خط أدوية تجريبي في قارة أوروبا.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard