مذكرات اعتقال اميركية بحق 12 مرافقا لاردوغان "اعتدوا على متظاهرين في واشنطن"

15 حزيران 2017 | 20:45

المصدر: أ ف ب

  • المصدر: أ ف ب

اصدرت #السلطات_الأميركية مذكرات اعتقال بحق 12 من عناصر المرافقة الأمنية للرئيس التركي #رجب_طيب_اردوغان، بتهمة #الاعتداء_على_متظاهرين في #واشنطن الشهر الماضي.

وقال قائد شرطة واشنطن بيتر نيوشام إنه تم التعرف على العناصر الـ12 من خلال تسجيل مصور للاعتداء الذي وقع في 16 أيار على متظاهرين أكراد احتشدوا خارج مقر إقامة السفير التركي، عقب لقاء بين اردوغان والرئيس الأميركي دونالد ترامب.  

ووصف المواجهة في الشارع التي حصلت بين مرافقي اردوغان والمتظاهرين الاكراد بـ"هجوم وحشي استهدف متظاهرين سلميين". وادى الصدام الى اصابة 12 شخصا، بينهم شرطي. وتابع: "في الولايات المتحدة، بخاصة في واشنطن، نعتبر ان حق التظاهر السلمي مقدس".  

وسبق ان اصدرت شرطة العاصمة مذكرات توقيف بحق 4 مشتبه بهم من اصل تركي، بينهم اميركيان وكنديان. واعلنت شرطة واشنطن الاربعاء ان سينان نارين من سكان فيرجينيا وايوب يلديريم من سكان ولاية نيوجيرسي ملاحقان لتسببهما باصابة اشخاص بجروح.  

ووفقا لشهود وشرائط فيديو، هاجم عناصر امن اتراك المتظاهرين واشبعوهم ضربا. واعتبر قائد شرطة العاصمة ان "تدخل الشرطة لدى وقوع الحادث كان سيعتبر مجازفة، لان بعض الاشخاص كانوا يحملون اسلحة نارية".  

وكان السيناتور الجمهوري جون ماكين دعا، بعد هذه الحادثة، الى طرد السفير التركي من الولايات المتحدة. 


والدا الكسندرا يكشفان تفاصيل اللحظات الأخيرة: الحساب آتٍ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard