بالفيديو- لبوة "تكزدر" في شاحنة وسط الشارع... من المسؤول؟

15 حزيران 2017 | 17:55

المصدر: أ ف ب

  • المصدر: أ ف ب

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على نطاق واسع، صورا لـلبوة تجلس في صندوق مكشوف لشاحنة صغيرة من طراز "بيك آب" في شوارع #كاراتشي المكتظة بالسيارات، الى درجة توقيف صاحبها اليوم، على ما أعلنت الشرطة.

وقد أوقف صاحب #اللبوة ساكلين جاود، وهو يتاجر بالحيوانات الأليفة، إثر شكوى تقدم بها مواطن آخر تخوّف من المخاطر التي قد يتسبب بها الحيوان للمارة الآخرين. وأكد المتهم أنه كان يقصد الطبيب البيطري، وأن في حوزته كل الرخص اللازمة لاقتناء هذا النوع من الحيوانات.  

 واعلن مقدس حيدر، وهو مسؤول رفيع المستوى في الشرطة "اطلاق المتهم في مقابل كفالة مالية. لكننا فتحنا تحقيقا على خلفية التصرف بإهمال في وجود حيوان".  

وأظهر شريط فيديو صوّره سائقون مذهولون، لبوة يمسك بها رجل في الجهة الخلفية من الشاحنة الصغيرة العالقة في زحمة سير عند حلول الليل. ويُسمع في الشريط صوت امرأة تتساءل: "من المسؤول في حال وقوع حادث؟" وهل هذا النوع من الحيوانات من الأنواع المحمية؟   

وشوهد شريط الفيديو مليون مرة على "فيسبوك"، وأثار موجة انتقادات للمعاملة القاسية للبوة، والطابع الاستعراضي لهذا السلوك في بلد يعيش أكثر من ثلث سكانه البالغ عددهم 200 مليون، تحت خط الفقر. 


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard