كوريا الجنوبية تقيل شتيليكه بعد الخسارة أمام قطر

15 حزيران 2017 | 12:41

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

"رويترز"

أعلن الاتحاد الكوري الجنوبي لـ #كرة_القدم اقالة المدير الفني الألماني للمنتخب الوطني الأول #اولي_شتيليكه من منصبه عقب الخسارة المفاجئة أمام #قطر (2-3) في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال #روسيا 2018.

وكانت الخسارة أمام قطر للمرة الأولى منذ 32 عاماً، الثالثة لكوريا الجنوبية في الدور الثالث الحاسم من تصفيات آسيا من أصل ثماني مباريات بعد سقوطها أمام #ايران (0-1) والصين (0-1) ايضاً.

وكشف الاتحاد الكوري الجنوبي أنه اتخذ قرار التخلي عن المدرب الألماني، الذي استلم المنصب عام 2014 وقاد المنتخب الى نهائي #كأس_آسيا 2015 قبل الخسارة أمام اوستراليا المضيفة (1-2)، باتفاق متبادل بين الطرفين إثر اجتماع للجنة الفنية، التي خسرت ايضاً رئيسها يونغ سو لي بعدما قرر بدوره الاستقالة.

وقال يونغ سو لي بعد اجتماع اللجنة الفنية: "بما ان نتائج الجولة الأخيرة من تصفيات كأس العالم لم تكن على قدر طموحاتنا، قرر الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم والمدرب شتيليكه إنهاء عقد المدرب باتفاق متبادل".

وتابع: "تحدثنا مع شتيليكه وأعلمناه بما سيحصل قبل المؤتمر الصحافي. وأكد المدرب أنه سيحترم أي قرار تتوصل اليه اللجنة الفنية"، كاشفا بأن بديل المدرب الألماني سيكون محلياً على الأرجح، لأنه سيكون من الصعب على المدرب الأجنبي التأقلم والتعرف على المنتخب خلال الفترة القصيرة، التي تفصل الأخير عن نهائيات مونديال 2018.

ولم يكن قرار التخلي عن المدرب البالغ 62 عاماً مفاجئاً، إذ قال بنفسه بعد الخسارة أمام قطر رداً على سؤال بشأن مستقبله: "أنه ليس قراري، يجب ان ننتظر ونرى. اتحمل كامل المسؤولية بعد هذه النتيجة، فانا من يضع القرارات التكتيكية".

وتحدثت وسائل الاعلام الكورية عن اسمين محتملين لخلافة المدرب الألماني وهما جونغ مو هوه، الذي قاد المنتخب الى الدور الثاني من مونديال 2010، وتاي يونغ شين، الذي يشرف على منتخب دون 20 عاماً.

وتحتل كوريا الجنوبية المركز الثاني في ترتيب المجموعة الاولى من التصفيات برصيد 13 نقطة، بفارق 7 نقاط خلف ايران اول المتأهلين الى المونديال عن "القارة الصفراء".

وتتقدم كوريا بنقطة واحدة على اوزبكستان الثالثة (خسرت الاثنين امام ايران 0-2)، وتلتقي في الجولتين الاخيرتين من التصفيات مع ايران واوزبكستان. 

والدا الكسندرا يكشفان تفاصيل اللحظات الأخيرة: الحساب آتٍ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard