الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

كوري لن يرافق غولدن ستايت الى البيت الأبيض

المصدر: "أ ف ب"
كوري لن يرافق غولدن ستايت الى البيت الأبيض
كوري لن يرافق غولدن ستايت الى البيت الأبيض
A+ A-

كشف نجم #غولدن_ستايت واريورز #ستيفن_كوري أنه لن يرافق الفريق الى #البيت_الأبيض في حال دعي الى هناك من أجل الاحتفال بلقب دوري #كرة_السلة الأميركي للمحترفين، الذي توج به على حساب #كليفلاند_كافالييرز.

وقال كوري: "سألني أحدهم قبل حوالي شهرين سؤالاً افتراضياً، إذا كنت سأذهب الى البيت الأبيض في حال الفوز باللقب. كان جوابي في حينه أني لن أذهب. شعوري ما زال نفسه اليوم ايضاً".

وجاء تصريح كوري بعد يومين على تتويجه مع غولدن ستايت بلقب الدوري على حساب ليبرون جيمس ورفاقه في كليفلاند، الذين أحرزوا لقب 2016 على حساب واريورز بالذات.

وجرت العادة أن تحل الفرق الرياضية الفائزة بألقاب بطولاتها ضيفة على البيت الأبيض لتقديم الكأس الى رئيس البلاد، كما فعل شيكاغو كابس في كانون الثاني الماضي حين احتفل مع الرئيس السابق باراك اوباما بلقب موسم 2016 من الدوري الأميركي للبيسبول.

لكن المواقف المثيرة للجدل من الرئيس الجديد دونالد ترامب دفعت العديد من الرياضيين الى انتقاد سياسة الإدارة الجديدة، لاسيما من لاعبي دوري كرة السلة للمحترفين.

وتوقع كوري، الذي زار ورفاقه البيت الأبيض عام 2015 من أجل الاحتفال بلقب الدوري مع الرئيس اوباما، أن تتم مناقشة هذه المسألة مع الفريق كمجموعة، مضيفاً: "متأكد أننا كفريق سنجري نقاشاً بشأن الزيارة المحتملة الى البيت الأبيض. يجب علينا الاستمتاع جميعاً بهذه اللحظة (الفوز باللقب) دون أن يعكر أي شيء الإنجاز الذي حققناه معاً".

وأكد كوري: "أن الاحتفالات المختلفة التي تترافق مع تتويج الفرق بالألقاب لا يجب أن تلطخ ما حققناه هذا العام. سنتعامل مع هذه المسألة بمسؤولية وسنقوم بما هو صحيح بالنسبة لنا كأفراد ومجموعة على حد سواء".

وكوري ليس الشخص الوحيد من واريورز الذي يعارض سياسة ترامب، بل أن مدربه ستيف كير انتقد في ايار الماضي بشدة توجه الإدارة الجديدة واعتبر أن ترامب لا يصلح لهذا المنصب، مشيراً الى أنه لا يرى "أيا من الصفات التي يتحدث عنها (الرئيس الجديد)، من القدرة على الصمود أو التواصل أو الرحمة. لكي تكون قائداً عظيماً، يجب التمتع ببعض هذه الصفات. هل كان أحد يعتقد بأن دونالد ترامب قائدا عظيماً؟".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم