استقالة مدرب قطر بعد الفوز على كوريا الجنوبية

14 حزيران 2017 | 11:39

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

"رويترز"

استقال المدير الفني للمنتخب القطري #خورخي_فوساتي من منصبه، بعد دقائق من الفوز المفاجىء على #كوريا_الجنوبية 3-2، في الجولة الثامنة من تصفيات #كأس_العالم 2018.

واعلن فوساتي استقالته في المؤتمر الصحافي عقب المباراة مباشرة، مؤكداً "ان استقالتي من تدريب #المنتخب_القطري ليس لها اي علاقة بالاوضاع السياسية الحالية التي تمر بها المنطقة".

وتابع: "سعيد بالفوز على كوريا الجنوبية، وفي الوقت نفسه اشعر بالحزن بسبب إحتمال عدم التأهل للمونديال".

وتحتل قطر المركز الخامس في المجموعة الاولى برصيد 7 نقاط.

من جانبه، قال رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة انه "فوجىء" باستقالة فوساتي، وان اللجنة التنفيذية للاتحاد "ستناقشه باستقالته، واذا اصر عليها فان الاتحاد سيعين الاسباني فيليكس سانشيز المدرب الحالي للمنتخب القطري الاولمبي بدلاً منه".

واشار الى ان سانشيز "سيكون مدرباً للمنتخب الاول خلال المرحلة الانتقالية المقبلة، والتي تتوافق مع التوجهات الحالية لهيكلة المنتخب، الذي سيكون مزيجاً من العناصر التي مثلت المنتخب الاولمبي السابق خلال نهائيات كأس اسيا للمنتخبات الاولمبية التي جرت في الدوحة 2016، وبين العناصر التي تنشط حالياً في المنتخب الاول".

وكان فوساتي تولى تدريب المنتخب القطري للمرة الثانية في نهاية ايلول الماضي خلفاً لمواطنه دانيال كارينيو، الذي اقيل من منصبه بعد الخسارة امام ايران واوزبكستان في اول جولتين من تصفيات كأس العالم.

من جهته، قاد فيليكس سانشيز منتخب قطر للشباب الى الفوز للمرة الاولى في تاريخه بكأس اسيا 2014 والتأهل الى كاس العالم في نيوزيلندا، ثم تولي تدريب المنتخب الاولمبي في 2016 واخفق في كأس اسيا تحت 23 سنة في الحصول على احدى بطاقات اولمبياد ريو دي جانيرو بحلوله رابعاً.

ويستعد منتخب قطر الاولمبي حالياً لاستضافة تصفيات كأس اسيا تحت 23 سنة من 15 الى 23 تموز المقبل بمشاركة سوريا والهند وقيرغزستان.

والدا الكسندرا يكشفان تفاصيل اللحظات الأخيرة: الحساب آتٍ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard