الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

حكومة "حماس": اتصالات تجري مع القاهرة لإعادة فتح معبر رفح

A+ A-

أعلن نائب رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة زياد الظاظا، وجود اتصالات مع السلطات المصرية لإعادة فتح معبر رفح، مبدياً موافقة حكومته على وجود ممثلين لحرس الرئاسة الفلسطينية في المعبر.


ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة "الرسالة" الموالية لحركة "حماس" عن الظاظا قوله اليوم، إن الإتصالات تجري على قدم وساق بين الجانبين الفلسطيني والمصري عبر البوابات الرسمية لإعادة فتح المعبر وإنهاء أزمة العالقين على جانبيه، متمنيا أن يستجيب الجانب المصري للنداءات الفلسطينية ويعيد فتح معبر رفح من جديد، "ويسهل عملية تنقل المسافرين من دون أي عقبات".
وكانت السلطات المصرية أغلقت المعبر الاثنين الماضي، حتى إشعار آخر، عقب مقتل 24 جندياً مصرياً برصاص مسلحين مجهولين في رفح المصرية، واستمرار التوتر الأمني في سيناء والعريش.
وقال الظاظا "نستوعب أوضاع مصر الأمنية والسياسية السائدة لكننا لا نتفهم عمليات إغلاق المعبر المتكررة في وجه حركة تنقل المسافرين والبضائع من قطاع غزة وإليه"، مشيرا إلى أن هناك عالقين بالمئات على جانبي المعبر، "ووضعهم سيئ نتيجة إغلاقه".
وأضاف: "يجب تجنيب معبر رفح كل الخلافات والعقبات وفتحه على مدار الساعة، ومساعدة الفلسطينيين في تخطي أزماتهم الإنسانية التي ستتفاقم جراء مواصلة إغلاقه".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم