الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

مهرجان "أمسيات زحلة" في 11 آ ب \r\nهبة طوجي وباتريسيا كاس ووائل كفوري

مهرجان "أمسيات زحلة" في 11 آ ب \r\nهبة طوجي وباتريسيا كاس ووائل كفوري
مهرجان "أمسيات زحلة" في 11 آ ب \r\nهبة طوجي وباتريسيا كاس ووائل كفوري
A+ A-


أطلقت جمعية "أمجادنا" بالتعاون مع بلدية زحلة مهرجانها الدولي الاول بعنوان "امسيات زحلة"، في مؤتمر صحفي عقد في القاعة الزجاجية لوزارة السياحة في بيروت، في حضور الوزير أواديس كيدانيان، وحضور عدد من الشخصيات.  

يقام المهرجان في "بارك زحلة البلدي" ويمتد برنامجه المتنوع من 11 الى 17 آب المقبل. وقالت رئيسة مهرجان "أمسيات زحلة" المحامية ماغدا رزق، إن "هذا الحدث في نسخته الأولى هو بمثابة مساهمة في استحضار الإرث الثقافي والفني للمدينة. انه فرصة لوضع زحلة على خريطة مهرجانات صيف لبنان، خصوصا انها تمتلك كل الامكانات لاحياء حدث بهذا الحجم يساهم في تنشيط الحركة السياحية في زحلة والجوار خصوصا ان هذا المهرجان الدولي ينسجم والمعايير العالمية ويحمل ايضا الطابع الثقافي والحضاري للمدينة".

وكشفت عن برنامج مميّز "يبدأ مساء الجمعة في 11 آب باحتفال وسهرة يحييها كل من الفنانة اللبنانية العالمية هبة طوجي والفنان والمنتج أسامة الرحباني. ويرافق الافتتاح وثائقي عن تاريخ زحلة الثقافي. في 16 آب موعد مع المغنية الفرنسية باتريسيا كاس في أول اطلالة لها في عروس البقاع.

الختام في 17 آب مع الفنان وائل كفوري الذي سيغني للمرة الاولى في زحلة. ويشمل المهرجان نشاطات ترفيهية وثقافية.

اما رئيس بلدية زحلة - المعلقة تعنايل اسعد زغيب، فشكر وزير السياحة والمساهمين، وأكد ان المدينة تستقطب كل الفئات لأن هدفنا هو الخروج عما هو مألوف في كل المهرجانات.

واعتبر الفنان والمنتج اسامة الرحباني ان "زحلة تضم اهم شاعر ينام بأرضها هو الشاعر سعيد عقل"، موجها التحية لزحلة واهلها "المضيافين والكرماء والمثقفين".

وتحدث كيدانيان، فهنّأ لجنة مهرجانات "أمسيات زحلة" على البرنامج وعلى تعاونها مع البلدية "ووجود المنتج اسامة الرحباني الذي هو قيمة مضافة لكل مهرجان في لبنان وخارجه. وقال: "نحن نستعد لموسم الصيف من خلال هذه المهرجانات ومن خلال استقبال العدد الاكبر من السياح الذين سيزورون لبنان. أضاف، أن لبنان سيعود بقوة الى الخريطة السياحية العالمية من خلال هذه المهرجانات ومن خلال صورتنا المشرقة ونعود لنستقبل كل السياح من العرب والمغتربين والاجانب رغم كل المشكلات والصعاب التي قد تعترضنا.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم