الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

كيفن دورانت... "لا يمكن أخذ لقب البطل منه"

المصدر: "أ ف ب"
كيفن دورانت... "لا يمكن أخذ لقب البطل منه"
كيفن دورانت... "لا يمكن أخذ لقب البطل منه"
A+ A-

كشف #كيفن_دورانت أفضل لاعب في نهائي #الدوري_الاميركي لمحترفي #كرة_السلة، بعد تتويجه مع #غولدن_ستايت واريورز انه قال لوالدته "بعمر الثامنة سأتوج بلقب دوري المحترفين".

وقال ابن الثامنة والعشرين بعد احرازه لقبه الاول في المسابقة المرموقة: "أن تصبح بطلاً للدوري وتحرز جائزة أفضل لاعب في النهائي، فانك تحلم في هذا الأمر منذ طفولتك. الشعور لا يوصف، قلت لوالدتي عندما كنت في الثامنة اني سأتوج باللقب ولقد قمنا بذلك سوياً".

وتابع: "كانت دائماً موجودة الى جانبي كي احقق احلامي. هي أكبر مشجعة لي وأكبر منتقدة أيضاً".

وصدم دورانت الوسط السلوي عندما ترك أوكلاهوما سيتي، حيث شكل ثنائياً ضارباً مع راسل وستبروك، منتقلاً بعقد حر إلى غولدن ستايت، فتحقق حلمه بعد فوز فريقه على كليفلاند كافالييرز (البطل السابق) 129-120 في المباراة الخامسة، ليحسم ابناء كاليفورنيا النهائي 4-1.

ووجد دورانت في لاعبي غولدن ستايت عائلة له: "أن تجد زملاء يشجعونك ويساندونك، هذا ما تريده في الحياة".

وبلغ معدل دورانت في النهائي 35,2 نقطة و8,4 متابعات، وأصبح أول لاعب منذ العملاق شاكيل أونيل في عام 2000 يسجل 30 نقطة أو أكثر في خمس مباريات في النهائي.

وقال موزع غولدن ستايت ستيفن كوري: "يجب أن تضيفوا اسم البطل الآن قبل كيفن دورانت. سعيد بتحقيقه هدفه".

وتابع كوري: "الطريقة التي احتضن فيها هذه الفرصة في النهائي لا يمكن تصديقها. من الجنون التفكير في محادثاتنا خلال فصل الصيف ومطلع السنة حول طريقة العمل ثم ابصار هذه السلسلة النور".

واغتنم كوري فرصة قدوم دورانت بعد خسارة نهائي العام الماضي أمام كليفلاند وملكه ليبرون جيمس في سبع مباريات، في موقف غير أناني يعكس رغبة دورانت، ما خلق ثنائياً ضارباً لا يمكن وقفه تقريباً.

ويرى دورانت: "الصداقة ولم شمل كل الفريق كانت مهمة. واصلت البناء على ذلك منذ اليوم الأول. كانت البطولة تتويجاً لما سبق".

وصدق على مفهوم مدير الفريق بوب مايرز، الذي خاطر بكل ما بناه كي يكون دورانت القطعة النهائية في بناء تشكيلته الضاربة.

وقال مايرز: "فريقنا احتضن رحلة كيفن. بعض الأندية لا تتبنى رجلاً جاء إلى تشكيلة في وضع مماثل. شبان مثل ستيفن كوري يرحبون به ويتركونه يتألق، لقد سارت الأمور كما ينبغي".

وتعرض دورانت لانتقادات لاذعة لتركه أوكلاهوما وإمكانية بناء فريق كبير مع النجم الآخر راسل وستبروك، لكن تعليقات مماثلة جعلت لحظة الانتصار ألذ للهداف.

وأضاف مايرز: "كلنا نحمل الاثقال، يسمع ما يقوله الناس، لكنه يريد لعب كرة السلة فقط".

بدوره، رأى ليبرون جيمس، الذي أحرز أول القابه عام 2012 على حساب دورانت وأوكلاهوما، ان رحلة اللاعب في السنوات الخمس الأخيرة جعلت منه بطلاً: "التجربة هي أفضل معلم في الحياة، هو يجرب ويجرب. شعرت بانه يحتاج إلى إعادة تجميع وتقييم مسيرته والقدوم إلى هنا".

وتابع: "الحصول على اللقب الأول كان بمثابة ولادة ابني الأول. كانت لحظة فخر، شيء لا تنساه أبداً. وفي نهاية النهار، مهما قال الناس لا يمكن اخذ لقب البطل منه".

وأصبح معدل دورانت البالغ 28,8 نقطة في البلاي أوف الرابع في تاريخ الدوري بعد مايكل جوردان، ألن أيفرسون وجيري وست، ومتقدماً على جيمس (28,4 نقطة).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم