الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"ملكة العقارب" تأكل العقارب وتلعب معها

المصدر: "ديلي ميل"
ترجمة حمدي حجازي
"ملكة العقارب" تأكل العقارب وتلعب معها
"ملكة العقارب" تأكل العقارب وتلعب معها
A+ A-

في واقعة مثيرة للدهشة، سمحت "ملكة العقارب" وهي سيدة تايلاندية، للعقارب بالزحف على وجهها والتعلق في فمها المفتوح. 

ولم يظهر الخوف على وجه كانشانا كايتكاو بينما كانت عشرات العقارب تتجول على وجهها أثناء تواجدها في متحف ريبلي بمدينة باتايا، في تايلاند.

وحسب ما ذكرت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، فإن كايتكاو هي المرأة التايلاندية الوحيدة التى تحمل رقمين قياسيين من تسجيلات موسوعة جينيس العالمية. فإلى جانب إدخال عقرب إلى فمها لمدة ثلاث دقائق و28 ثانية، كانت كايتكاو قد نالت الرقم القياسي الآخر لقضاءها 33 يومًا داخل حاوية زجاجية بمساحة 12 مترًا مربعًا برفقة 5000 عقرب حي. ويذكر أنه كان هناك ما يقرب الـ2000 نوع مختلف من العقارب، في حين أن حوالي 40 نوع منها يعد سامًا بما يكفي لقتل الإنسان.

وتتغذى العقارب على أي شيء من الحشرات والفئران، ولكن يمكنها البقاء على قيد الحياة مدة تصل إلى عام من دون طعام أو ماء. وعلى الرغم من أن العقارب لديها ما يصل إلى 12 عينًا، إلا أن لديها ضعفا في الرؤية، وتعتمد على حاسة الشم للكشف عن فريستها عن طريق الرائحة. وحتى الآن، لا يزال العلماء غير متأكدين لماذا تعطي العقارب الوهج الأخضر الساطع عندما تكون تحت ضوء الأشعة فوق البنفسجية. كما تستخدم السم لتحويل الأعضاء الداخلية من فريستها إلى سوائل لأنها غير قادرة على أكل المواد الصلبة.








الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم