الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

حذاء أولمبي لمايكل جوردان يحطّم الأرقام القياسية

المصدر: "رويترز"
حذاء أولمبي لمايكل جوردان يحطّم الأرقام القياسية
حذاء أولمبي لمايكل جوردان يحطّم الأرقام القياسية
A+ A-

حصد حذاء رياضي ارتداه لاعب #كرة_السلة الأميركي الشهير #مايكل_جوردان في مباراة أولمبية مبلغ 190373 دولاراً في مزاد علني، مسجلاً رقماً قياسياً جديداً لأسعار بيع الأحذية المستعملة في مباريات.

وذكرت شبكة تلفزيون (إي.إس.بي.إن) الرياضية إن الحذاء، وهو من ماركة "#كونفرس"، ارتداه أسطورة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين في المباراة التي نالت فيها الولايات المتحدة الميدالية الذهبية بعد الفوز على اسبانيا في أولمبياد 1984 .

وقال دان إيملر نائب رئيس شركة (إس.سي.بي أوكشنز) للمزادات إن: "السعر الذي حطم الأرقام القياسية يثبت أن مايكل جوردان لا مثيل له في سوق تذكارات كرة السلة التي سبق استعمالها في المباريات".

ويحمل الحذاء توقيع جوردان، وهو يعتبر الأخير الذي ارتداه في مباراة قبل الاحتراف والمرة الأخيرة أيضاً التي يرتدي فيها حذاء "كونفرس" في مباراة رسمية.

وسجل جوردان 20 نقطة في المباراة التي فازت فيها الولايات المتحدة على اسبانيا في العاشر من آب 1984 بنتيجة (96-65).

ووفقاً لشبكة التلفزيون، فإن الرقم القياسي السابق لبيع حذاء رياضي مستخدم في مزاد علني كان للحذاء الذي ارتداه جوردان في المباراة الخامسة من الدور النهائي لدوري السلة الأميركي عام 1997، وحصد هذا الحذاء 104765 دولاراً عند بيعه في 2013.

وسجل جوردان في تلك المباراة، التي كان يعاني فيها من أعراض تشبه الأنفلونزا، 38 نقطة ليقود فريقه الى الفوز على فريق يوتاه جاز.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم