الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

تفاصيل بيع ايمن الحريري لحصته في بنك البحر المتوسط؟

تفاصيل بيع ايمن الحريري لحصته في بنك البحر المتوسط؟
تفاصيل بيع ايمن الحريري لحصته في بنك البحر المتوسط؟
A+ A-

أعلنت مجموعة البحر المتوسط القابضة ش.م.ل. المالكة لـبنك البحر المتوسط ش.م.ل. عن بيع أيمن رفيق الحريري لحصته في رأسمالها لشركة OLT Holding s.a.l. المملوكة من علاء الخواجه بسعر يعكس تقييماً لمجموعة البحر المتوسط القابضة ش.م.ل بمبلغ مليار ومئتين وسبعة وستين مليون دولار أميركي. 

وتبعاً لموافقة مصرف لبنان ولعملية التملك، أصبح معظم رأسمال مجموعة البحر المتوسط القابضة ش.م.ل. موزعاً على كبار مساهميها السادة:

- نازك رفيق الحريري 15.51%

- الرئيس سعد الدين الحريري 42.24%

- OLT Holding s.a.l. 42.24%

وعلاء الخواجه رجل اعمال ومستثمر مرموق شارك ولا يزال يشارك منذ 25 سنة في عضوية مجالس إدارة شركات عالمية في قطاعات تتعاطى، في المنطقة وخارجها، الأعمال المصرفية والنشاطات التمويلية والعقارية والفندقية وشؤون الإتصالات وغيرها من النشاطات.

وفي تعليقه على عملية استثماره الجديد في مجموعة البحر المتوسط ، قال الخواجه:"ان استثمار شركته هذا هو دليل ثقة ببنك البحر المتوسط ش.م.ل. و ايضاً ايماناً بالقطاع المصرفي اللبناني وبإقتصاد لبنان وإستقراره". واضاف قائلاً: "إن هذه المساهمة تمهد الطريق باتجاه توسيع قاعدة ملكية مجموعة البحر المتوسط وتنويعها والتي قد تؤدي ، في المستقبل القريب، الى طرح الملكية للإكتتاب العام".

أما رئيس مجموعة البحر المتوسط محمد الحريري فاعتبر "إن عملية التملك التي تمت هي دليل على الدعم المتواصل لإستراتجية بنك البحر المتوسط ش.م.ل. في تعزيز النمو وأداء نشاطاته المالية وتوسّعها ومواصلة تدعيم قيم البنك وحماية مستثمريه وخدمتهم".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم